اغلاق
اغلاق

جوجل تسبق تنفيذ التشريع الأسترالي بعقد صفقات مع 7 ناشرين

WAZCAM, تم النشر 2021/02/05 14:46

أطلقت شركة جوجل يوم الجمعة منصة في أستراليا تقدم الأخبار التي دفعت ثمنها، وأبرمت صفقات المحتوى الخاصة بها مع الناشرين في محاولة لإظهار أن التشريع الذي اقترحته كانبيرا لفرض الدفع مقابل المحتوى، وهو الأول من نوعه في العالم، غير ضروري. تم طرح منصة News Showcase سابقًا فقط في البرازيل وألمانيا، وكان من المقرر إطلاقها في يونيو الماضي. لكن شركة Alphabet Inc المملوكة لشركة Google أخرت الخطط عندما تحركت كانبيرا لجعلها مطلبًا قانونيًا لجوجل وفيسبوك لدفع ثمن المحتوى لشركات الإعلام الأسترالية، وهو أمر غير مسبوق في أي مكان آخر في العالم.

ولا تزال جوجل تضغط على الحكومة الأسترالية في اجتماعات خاصة، وتقول إن التشريع "غير عملي" وسيجبرها على الانسحاب من البلاد تمامًا إذا تم تنفيذه.

ومع إطلاق News Showcase في أستراليا يوم الجمعة مع 7 ناشرين استراليين، بما في ذلك Canberra Times لاستخدام محتواها. ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية لصفقات المحتوى، ولم ترد شركة Australian Community Media ناشرة Canberra Times على طلب للتعليق.

قالت جوجل في بيان اليوم الجمعة إنها تتطلع إلى إبرام اتفاقات مع المزيد من دور النشر الأسترالية، الذين تعزز موقفهم بسبب رد كانبيرا العدواني ضد فيسبوك وجوجل.

heightقد يهمك ايضا