اغلاق
اغلاق

المحكمة تلغي فوز شوفرسال بمناقصة توزيع بطاقات الامن الغذائي

WAZCAM, تم النشر 2021/02/04 10:49

قرر قاضي محكمة القدس الإدارية ايل ابارنابيل الغاء فوز شبكة شوفرسال في مناقصة الأمن الغذائي لتوزيع قسائم طعام بقيمة 700 مليون شيكل، من وزارة كدعم للعائلات الفقيرة، وكانت المحكمة قد جمدت تنفيذ المناقصة بعد جلسة الاستماع يوم الخميس الماضي. وكانت شوفرسال قد فازت بالمناقصة وقدمت لائحة بـ 1627 فرعًا ومتجرًا لتوزيع بطاقات الأغذية من خلالها، لكن تبيّن ان القائمة تشمل فروعًا غير تابعة لها، وانه لا يوجد موافقة من أصحاب هذه المحلات لتوزيع البطاقات من خلالها، بحسب الالتماس الذي قدمته جمعية "بيتحون ليفّ"..

وجاء في قرار القاضي أن شبكة شوفرسال  لم تقدم البيانات الصحيحة للجنة العطاءات، وانها لا تستطيع الالتزام بفروعومحلات غير تابعة لها، وان عدد فروعها الرسمية يبلغ 370 فرعًا. وان شوفر سال لم تحصل على موافقة 1257 نقطة بيع إضافية للمشاركة في العطاء. لذلك من الواضح ان هذه الأمور تعتبر اخلالاً بشروط العطاء ومسًا ببنود المناقصة، ولا تستوف شروط الحد الأدنى، ولا بما ادعت شوفرسال تقديمه.

واصدر القاضي قراره بالغاء قرار لجنة المناقصات واعادة الأمر إلى اللجنة لمناقشة التفاصيل المهنية واختيار فائز آخر لتوزيع بطاقات الأمن الغذائي. وقالت وزارة الداخلية انها تحترم قرار المحكمة وانها ستقوم بدراسته، ووضع الخطوات المطلوبة لتنفيذه، وان الوزارة ستبذل كل ما في وسعها لتوزيع البطاقات الغذائية في أسرع وقت ممكن.

وعقبت جمعية بيتحون ليف عن سرورها بقرار المحكمة، الذي يأتي لصالح مئات الآلاف من العائلات المحتاجة، وانها مستعدة للعمل والتعاون مع وزارة الداخلية من أجل تنفيذ العطاء.

heightقد يهمك ايضا