اغلاق
اغلاق

مايكروسوفت تسعى لتطوير محرك البحث بينج لاستبدال جوجل استراليا

WAZCAM, تم النشر 2021/02/04 10:45

أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية العملاقة بشكل رسمي عن خطة لتطوير محركها البحثي "بينج"، في خطوة تستهدف "قتل جوجل". و تستهدف الخطوة بشكل رئيسي تشجيع السلطات الأسترالية على المضي في قرار من شأنه "قتل جوجل". واقترحت "مايكروسوفت" هذا التطوير لتقديم محركها البحثي "بينج" كبديل لسد الفراغ الذي ستخلفه "جوجل" في حال توقيف محرك البحث التابع لها في أستراليا.

وقرار جوجل بوقف محركها البحثي جاء في صيغة تهديد ردا على مشروع أسترالي يرغمها على الدفع لوسائل الإعلام عند استخدام محتوياتها. وتعمل الحكومة الأسترالية على "مدونة قواعد سلوكية ملزمة" لإدارة العلاقات بين وسائل الإعلام التقليدية التي تعاني صعوبات مالية كبرى والمجموعات العملاقة المهيمنة على الإنترنت.

وتستهدف هذه القواعد بشكل رئيسي كلا من "جوجل" و"فيسبوك" اللتين تستحوذان على حصة كبيرة من العائدات الإعلانية. وأعلن رئيس "مايكروسوفت" براد سميث في بيان الأربعاء أن مجموعته "تدعم بالكامل" هذا المشروع "الرامي إلى التصدي بصورة منطقية لاختلال التوازن بين المنصات الرقمية والمؤسسات الصحافية الأسترالية". وأوضح: "تشكّل هذه خطوة أساسية في اتجاه أرضية عمل أكثر توازنا ونظام رقمي أكثر عدالة للمستهلكين والشركات والمجتمع".

وأشار سميث إلى أن "مايكروسوفت" مستعدة لتحسين محركها للبحث "بينج" الذي يستحوذ على حصة صغيرة من السوق، كما أنها مستعدة لاستقبال المعلنين الأستراليين "من دون تحويل في التكاليف".

وأكدت "جوجل" و"فيسبوك" اللتان تحظيان بدعم حكومي أمريكي في هذا الملف، أن هذا المشروع ينسف النموذج الذي قامتا عليه كما يضرب طريقة عمل الإنترنت نفسه.

heightقد يهمك ايضا