اغلاق
اغلاق

بيزوس مدير امازون يستقيل من منصبه للاهتمام بالاعمال الاجتماعية

WAZCAM, تم النشر 2021/02/03 11:21

أعلن جيف بيزوس الذي تنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لعملاق التجارة الإلكترونية، في رسالة إلى موظفي الشركة، أنه سيستغل وقت فراغه الجديد للتركيز على صندوق The Day One Fund، وهو صندوق قيمته مليارا دولار أنشأه في عام 2018، بهدف فتح مدارس تمهيدية بمنح كاملة تعمل وفق منهج مونتيسوري في المجتمعات المحرومة من الخدمات، بالإضافة إلى تمويل المنظمات غير الهادفة للربح التي تدعم العائلات المشردة. وأضاف أنه سيعمل في صندوق Bezos Earth Fund، الذي بدأه قبل عام بتعهد قدره 10 مليارات دولار «نحو 10% من ثروته الصافية في ذلك الوقت لمكافحة تغير المناخ من خلال إصدار منح إلى «العلماء والنشطاء، والمنظمات غير الحكومية، وأي جهد يوفر إمكانية حقيقية للمساعدة في الحفاظ على العالم الطبيعي وحمايته».

كما يمتلك بيزوس شركة Blue Origin في مجال رحلات الفضاء، والتي تعمل على تطوير صواريخ للسياحة الفضائية التجارية التي ألمح إلى أنها قد تساعد ناسا في نقل البشر إلى القمر. وأشار الملياردير إلى أنه سيكرس أيضاً مزيداً من الوقت لصحيفة واشنطن بوست، التي اشتراها مقابل 250 مليون دولار في عام 2013، وساعد في توسيع وجودها الرقمي وزيادة الإيرادات.

وأوضح بيزوس انه سيظل منخرطًا في مبادرات شركة أمازون المهمة، ولكن سيكون لدي أيضًا الوقت والطاقة اللذان أحتاجهما للتركيز على اهتماماتي الأخرى. لم أمتلك مزيد من الطاقة من قبل، وهذا لا يتعلق بالتقاعد. أنا متحمس للغاية بشأن التأثير الذي أعتقد أن هذه المؤسسات يمكن أن تحدثه. وأسس بيزوس شركة أمازون، التي بدأت كمحل لبيع الكتب على الإنترنت، في عام 1994 من مرآبه في سياتل. وتعد شركة أمازون الآن واحدة من أكبر الشركات في العالم، وتدير مشاريع في مجالات البث والترفيه ومحلات البقالة والتوصيل والمزيد. وتجاوزت ثروة بيزوس حاجز الـ200 مليار دولار في أغسطس الماضي.

heightقد يهمك ايضا