اغلاق
اغلاق

الجبهة ستبت اليوم بالتحالف مع التجمع والعربية للتغيير, والأخيران يشكلان كتلة للتفاوض مع الجبهة,!

WAZCAM, تم النشر 2021/02/01 12:55

الجبهة ستبت اليوم بالتحالف مع التجمع والعربية للتغيير والأخيران يشكلان كتلة للتفاوض مع الجبهة

 

د.مطانس شحادة لوازكام: من المبكر الحديث عن قائمة ثنائية.

وعلي سلام يعلن عن دعمه للموحدة

 

يزيد دهامشة 

اكدت شخصية بارزة بالجبهة أن مجلس الجبهة ومكتبها السياسي سيبت اليوم في ملف التحالفات وأنه لن يمد الأمر لأكثر من ذلك ووصل لوازكام أن الاجتماع قد يكون بين الثالثة والرابعة وأنه لن يفتح المجال للتفاوض بعد ذلك.

وكان سكرتير عام الجبهة منصور دهامشة قد صرح أمس في "مباشر مع وازكام" أن المفاوضات ستنتهي خلال 24 ساعة من امس أي بمعنى اليوم مساء بالأكثر.

يشار أن نقاشا داخليا تشهده الجبهة حول ملف التحالفات وهناك كوادر وقيادات تدعوا لخوض الانتخابات بدون تحالفات إذا لم يتيسر وجود قائمة مشتركة بأربع مركباتها.

 

وحتى ساعة من ليلة أمس اجتمع طاقم مفاوض عن العربية للتغيير  ضم د.أسامة  السعدي وعلي حيدر وأحمد دراوشة بطاقم مفاوض عن التجمع ضم د.مطانس شحادة ويوسف طاطور وذلك بغية تشكيل كتلة تقنية تكمل مشوار المفاوضات مع الجبهة الديموقراطية.

وقد بدأ الآجتماع في مدينة شفاعمرو قرابة التاسعة واستمر حتى ساعة متأخرة فيما لم يستوفى النقاش وانتقل الاجتماع لبيت مصطفى طه الأمين العام للتجمع الوطني في كابول وذلك لوضع النقاط على الحروف.

وقد اتفق الطرفان العربية للتغيير والتجمع على تشكيل كتلة تقنية مهمتها التفاوض مع الجبهة حتى تقديم القوائم ككتلة واحدة وذلك بغية تحسين شروطهم التفاوضية وضمان المقاعد التي يرون انها مستحقة.

د.مطانس شحادة قال لنا هذا الصباح: من المبكر الحديث عن قائمة ثنائية نحن بصدد ترتيب الأوراق والدخول بقائمة ثلاثية.

يشار إلى أن الجبهة طرحت على التجمع والعربية للتغيير مقعدين من أول خمسة وأربعة من أول تسعة الأمر الذي يرى به الطرفين غير مناسب.

المهندس منصور دهامشة سكرتير عام الجبهة وفي بث مباشر بالأمس في وازكام إدعى أن له علم بمكان وساعة الاجتماع وأنه جاء للتفاهم بين العربية للتغيير والتجمع حول المقاعد وليس لتشكيل قائمة ، ما دعا الاطراف للتأكيد لوازكام أنه لا علاقة له بالاجتماع ولا بفحواه وأنه لن ينضم للاجتماع لاحقا.

وقد تحققنا من أمر عدم  انضمامه ليلا ليتضح أنه لم ينضم فعلا.

في سياق متصل أعلن رئيس بلدية الناصرة علي سلام عن دعمه للقائمة الموحدة برئاسة دعباس مؤكدا أنه تنازل عن مقعد ناصرتي لصالح مازن غنايم.

heightقد يهمك ايضا