اغلاق
اغلاق

اتفاق جديد لتصدير البوتاس من إسرائيل للهند عبر ميناء ايلات

WAZCAM, تم النشر 2021/01/31 14:27

من المتوقع ان تعقد شركة الكيماويات الإسرائيلية "كيميكاليم ليسرائيل" اتفاقية جديدة في الأسابيع المقبلة لتصدير البوتاس إلى الهند، السوق الأكثر ربحية للشركة. وقد زادت الشركة في السنوات الأخيرة من عقود توريد البوتاس الى الصين والهند بعد أسابيع قليلة من قيام الشركات الرائدة في سوق البوتاس العالمي بتوقيع اتفاقات مماثلة. وقدرت شركات الاستثمار أن أسعار عقود التوريد الجديدة لشركة سترتفع بزيادة قدرها 20 دولارًا للطن، الا انها وصلت الى 17 دولارًا فقط.

ففي ايار 2020، وقعت "كيميكاليم ليسرائيل" عقدًا مع IPL الهندية لتوريد 410.000 طن من البوتاس إلى الهند، بما في ذلك الخيارات المتبادلة لتوريد 30.000 طن بحلول نهاية عام 2020، بسعر 230 دولارًا للطن باجمالي 94 مليون دولار. وكان السعر المحدد أقل بـ 50 دولارًا للطن من سعر البوتاس في العقد السابق، ولكن منذ ذلك الحين حدث انتعاش في سعر البوتاس العالمي.

وتعد الهند واحدة من أكبر أربعة مستوردين للبوتاس في العالم. يتراوح حجم واردات البوتاس إلى الهند من 4 إلى 6 ملايين طن سنويًا. كما يعتبر السوق الهندي هو الأكثر ربحًا لشركة "كيميكاليم ليسرائيل" نظرًا لقربه الجغرافي من ميناء إيلات وانخفاض تكاليف النقل.

heightقد يهمك ايضا