اغلاق
اغلاق

المحكمة تجمد بدء توزيع بطاقات الأغذية في شبكة شوفرسال

WAZCAM, تم النشر 2021/01/30 22:26

جمعية بيتحون ليف التمست للمحكمة ضد شوفرسال بسبب إعلانها عن نقاط توزيع غير صحيحة

أصدر قاضي المحكمة الإدارية في القدس ايل اباربانيل أمرا احترازيًا ضد توزيع 700 مليون شيكل لقسائم الامن الغذائي عن طريق شبكة حوانيت الاغذية شوفرسال. ووجد القاضي اباربانيل عيوبًا في العطاء الذي أصدرته وزارة الداخلية، وطلب من الأطراف محاولة التوصل إلى اتفاق، واتاح فرصة للأطراف للاتفاق، االا انهم لم ينجحوا بذلك. ما أدى بالقاضي ان يتخذ قرارًا بوقف توزيع البطاقات، لأن فرص المدعين "جمعية بيتحون ليف" في الفوز بالعطاء "ليست" صفرًا كما ادعت شبكة شوفرسال، لذلك تم إصدار أمر احترازي لوقف تنفيذ العطاء، حتى صدور الحكم النهائي في الالتماس، ومنع اتخاذ أي إجراء يتعلق بتنفيذ العطاء وسيتم وتعليقه.

وكانت جمعية بيتحون ليف فد قدمت قبل أسبوعين التماسا للمحكمة الإدارية ضد فوز شوفرسال بمناقصة توزيع البطاقات الغذائية. وجاء في الالتماس أن فوز شوفرسال تم بالاستناد إلى "معلومات كاذبة" قدمتها في المناقصة، وأن شوفرسال فازت بعد أن تصرفت بطريقة تكتيكية وأن اختيار عرض شوفرسال سيضر بشدة بالمنافسة والخصوصية والمساواة بين المتقدمين للمناقصة.

وكجزء من المناقصة، قدم مقدمي العطاءات المواقع التي سيتم فيها احترام بطاقات الاغذية. وبحسب الالتماس، فاز شوفرسال بالعطاء بفضل عدد نقاط التوزيع الكبير الذي قدمته وهو 1627 متجرا. لكن جمعية بيتحون ليف كشفت بموجب تحقيق أجري أن العشرات من هذه المحلات لم يوافقوا على المشاركة في العطاء على الإطلاق، وبعضهم غير موجود. هذا الالتماس هو في الواقع العقبة الوحيدة أمام وزارة الداخلية للبدء بتوزيع البطاقات على العائلات محدودة الدخل.

heightقد يهمك ايضا