اغلاق
اغلاق

اكتتاب اسهم تسيم في وول ستريت اقل من التوقعات بـ23%

WAZCAM, تم النشر 2021/01/29 11:13

تراجعت اسهم شركة الشحن الإسرائيلية "تسيم" الليلة الماضية الخميس بنسبة 23.2٪ إلى 11.5 دولار للسهم. حيث يعكس هذا السعر قيمة الشركة البالغة 1.35 مليار دولار. ما يعتبر انخفاضًا للتوقعات التي وضعتها الشركة عند طرح أسهمها مؤخرًا في وول ستريت. واصدرت الشركة أمس اسهمًا بقيمة 1.72 مليار دولار بعدما جمعت 217 مليون دولار. واضطرت للتنازل عن قيمة أقل من نطاق السعر الذي قدمته في البداية، والذي بلغ 16-19 دولارًا للسهم. ليصل سعر االسهم الى حدود الـ 11دولار.

ومن غير الواضح اذا سيتمم مكتتبو الإصدار خيار شراء أسهم إضافية مقابل 32 مليون دولار، ولكن من المشكوك فيه ما إذا كانت هذه الأسهم من السهم ستمارس الخيار في الشهر المقبل. خصوصًا وان الخيار لاستنفاذ هذه الأسهم نحدد لمدة 30 يومًا من تاريخ الإصدار.

وقادت مجموعة Citigroup العرض بالتعاون مع Goldman Sachs ومجموعة Barclays. واعتبر بعض المحللين عدم وصول الاكتتاب الى التوقعات التي تم وضعها بسبببه كون الاكتتاب الأول لشركة شحن في وول ستريت منذ عام 2018.

ويعتبر عيدان عوفر المسيطر على تسيم، وضم الى جانبه مجموعة من كبار الاقتصاديين في السنوات الأخيرة تضم مدير الشركة إيلي جليكمان ورئيسها يائير سيروسي الرئيس السابق لمجلس إدارة بنك هبوعليم. وتظطف الشركة حوالي 3700 مستخدمًا.

 

heightقد يهمك ايضا