اغلاق
اغلاق

المستشفيات الاهلية الـ7 ستحصل على مبلغ 960 مليون شيكل

WAZCAM, تم النشر 2021/01/28 10:50

المستشفيات الاهلية وبضمنها مستشفيات الناصرة تطالب نفس الميزانيات والامتيازات التي تحصل عليها المستشفيات الحكومية ومستشفيات صندوق المرضى

بعد أسبوع من الاحتجاجات ضد وزارة المالية وتعطيل جزء من عملها ستتلقى المستشفيات الاهلية السبعة المستقلة مبلغ 960 مليون شيكل كمساعدة من الدولة للعام 2021. وتضم المستشفيات السبعة مستشفيات الناصرة الثلاثة: الإنجليزي والفرنسي والنمساوي (العائلة المقدسة) ومستشفى هداسا وشعاري تسيديك ومعيان ولانيادو.

وتطالب المستشفيات الاهلية الحكومة بالحصول على ميزانيات حكومية مقابل الخدمات التي تقدمها، على أسس المساواة وبنفس القيمة وعدم التمييز ضدها. على عكس معظم المستشفيات الأخرى المملوكة للحكومة أو لصندوق التأمين الصحي العام، فإن المستشفيات الاهلية المستقلة تغطي مصروفاتها فقط من دخلها فقط، وعدم تقديم الدعم الحكومي يهدد استمرار عملها.

وتطالب هذه المستشفيات بالحصول على المساعدات الحكومية وفق معايير مهنية موحدة لجميع المستشفيات، خصوصًا وان الدولة تمنح المستشفيات التابعة لصندوق المرضى العام وهي جهة غير حكومية، نفس الامتيازات والميزانيات الممنوحة للمستشفيات الحكومية، لذلك تطالب المستشفيات الاهلية بمساواتها اسوة بباقي المستشفيات والحصول على نفس الامتيازات والميزانيات.

heightقد يهمك ايضا