اغلاق
اغلاق

إسرائيل تتراجع الى الوراء في مؤشر الفساد العالمي!

WAZCAM, تم النشر 2021/01/28 10:44

تستمر إسرائيل في التراجع في تصنيفات الفساد الدولية، حيث تم تدريج إسرائيل في المرتبة 35 للعام 2020، بنتيجة ،60 وتقترب من الدرجة التي حصلت عليها في المؤشر من أدنى مستوى وصلت إليه في عام 2011، عندما كانت النتيجة 58. ومنذ ذلك الحين، تحسنت صورة إسرائيل في التصنيف، وبدأت في التدهور مرة أخرى في السنوات الأخيرة. وفي عام 2006، وصلت إسرائيل إلى مستوى متدنٍ آخر في الترتيب، عندما حصلت على درجة 59. وفي العام 2019 احتلت إسرائيل المرتبة 34، وتراجعت إليها من المرتبة 32 في العام السابق. ويتم نشر المؤشر من قبل منظمة الشفافية الدولية.

تشترك إسرائيل في النتيجة والمرتبة 35 مع مجموعة من البلدان الأخرى: سلوفينيا وليتوانيا وبروناي دار السلام وبوتسوانا. يشير ترتيب البلدان في التصنيف إلى وجهة نظر وتقييم رجال الأعمال والأكاديميين والخبراء في جميع أنحاء العالم بالنسبة للفساد. فكلما كانت الدولة متدنية، كان يُنظر إليها على أنها أكثر فسادًا. وتقع إسرائيل بترتيب 9 أماكن فقط عن الخط الأحمر في المؤشر، وهي قريبة من أن تُدرج في مجموعة البلدان التي يُعتبر فيها الفساد الأكثر خطورة.

وتعتبر دول مثل الإمارات العربية المتحدة وقطر وتشيلي وبربادوس وبوتان أقل فسادًا من إسرائيل.

وبالمقارنة مع دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD فقط، تحتل إسرائيل المرتبة 25 من بين 37 دولة، إلى جانب دول مثل سلوفينيا وبولندا وتركيا وهنغاريا.

heightقد يهمك ايضا