اغلاق
اغلاق

خلافات وزارة المالية: كاتس يهدد مريدور بدعوى قضائية بتهمة التشهير!

WAZCAM, تم النشر 2021/01/26 11:41

وزير المالية كاتس يهدد مدير قسم الميزانيات السابق بالتشهير ضده ويطالبه بالاعتذار

مريدور صرح بان الوزير طلب منه اتلاعب بالأرقام كي يتمكن من توزيع الاموال

تستمر المواجهات بين وزير المالية يسرائيل كاتس والطواقم المهنية في وزارة المالية بسبب تجاوزهم وعدم اطلاعهم على تفاصيل المخططات التي يقوم الوزير بالإعلان عنها في وسائل الاعلامـ وطالت هذه المواجهات فتح الملفات القديمة منذ عدة اشهر مع المدير السابق (المستقيل) لقسم الميزانيات شاؤول مريدور، حيث أرسل محامون رسالة تهديد بتقديم شكوى ضده من قبل الوزير بادعاء التشهير  بعد مقابلة صحفية معه، قال فيها إن كاتس طلب منه تغيير التقديرات المختلفة للسماح بزيادة الإنفاق الحكومي.

وقال مريدور في الأسبوع الماضي ان وزير المالية يضغط من أجل تقليص المصروفات ليكون هناك فائض بثلاثة مليارات شيكل. ما اعتقد أنه تلاعب بالأرقام، وقلت انه لا يمكن فعل هذا. ويدعي مريدور ان الوزير كاتس قال له "اجر بعض التقليصات كي أقوم بتوزيع (الميزانيات)، لكن مريدور رفض ذلك.

ويدعي الوزير كاتس ، ان اقوال مريدور ضده تعتبر تشهير من أخطر الأنواع، ضده. وان كل ما طلبه وزير المالية من الطواقم المهنية في الوزارة تم بطريقة شرعية ومهنية، وان ما حدث هو جزء من النقاشات التي تجري في هذا النوع العمل، من قبل جميع وزراء المالية. يدعي كاتس أن اقوال مريدور لاقت تغطية إعلامية واسعة وتسببت في إلحاق اضرار كبيرة بسمعته الطيبة. ويطالب كاتس باعتذار مريدور عن أقواله وتقديم وتوضيحات مهنية، وإذا لم يفعل ذلك، فيحتفظ كاتس بحقه في رفع دعوى قضائية ضده بتهمة التشهير.

heightقد يهمك ايضا