اغلاق
اغلاق

إغلاق مطار بن غوريون الدولي بشكل كامل يدخل حيز التنفيذ

WAZCAM, تم النشر 2021/01/25 23:34

يغلق مطار بن غوريون الدولي امام حركة الطيران بدءً من منتصف هذه الليلة ولمدة أسبوع سعيًا لاحتواء انتشار الطفرات الجديدة من الفيروس. وتستثنى من هذا القرار حالات إنسانية وطبية وقضائية طارئة.

ترجيح إغلاق المطار لمدة شهر

وقد رجحت رئيسة الخدمات الصحية العامة في وزارة الصحة الدكتور شارون الروعي برايس ان يستمر اغلاق المطار لمدة شهر واحد على الأقل.

وكانت الحكومة قد صادقت مساء أمس على اغلاق مطار بن غوريون الدولي ابتداء من الليلة وحتى أواخر الشهر الجاري أمام الرحلات الجوية القادمة الى البلاد ومنها وذلك في مسعى لمنع تفشي السلالات الجديدة لفيروس الكورونا.

وقال رئيس الوزراء خلال الجلسة انه سيتم تطعيم مليون مواطن اخر خلال فترة اغلاق المطار وان الحكومة ستعقد جلسة اخرى لبحث استراتيجية الخروج من الاغلاق نهاية الشهر الحالي في طل تفشي السلالات الجديدة من الفيروس 
واكد ان اغلاق المطار سيكون محكمًا ولن يتم تسيير اي رحلات او هبوط الطائرات فيه الا في الحالات الاستثنائية مع الاذن المسبق .

السلطة الفلسطينية تدرس امكانية اغلاق المعابر والجسور من اجل مواجهة التفشي السريع لسلالات الكورونا الجديدة

وفي سياق ذي صلة قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في في مستهل اجتماع الحكومة في رام الله بعد ظهر اليوم، ان القيادة الفلسطينية تدرس مع المسؤولين الاردنيين والجانب الإسرائيلي، امكانية اغلاق الجسور من اجل مواجهة التفشي السريع لسلالات الكورونا الجديدة.

وأشار الى أن الالتزام الواسع بإجراءات الاغلاق الجزئي في اراضي السلطة الفلسطينية، ادى الى انخفاض نسبة الاشغال بشكل كبير في المستشفيات المخصصة لمعالجة مرضى الكورونا.

 

 

heightقد يهمك ايضا