اغلاق
اغلاق

بنك إسرائيل يعارض خطة نتنياهو وكاتس لتوزيع الهبات الحكومية!

WAZCAM, تم النشر 2021/01/25 17:03

يعترض بنك إسرائيل على الخطة الاقتصادية التي اعلنها بالأمس رئيس الحكومة بيبي نتنياهو ووزير ماليته يسرائيل كاتس، وقال البنك ان الخطة تفتقر إلى الكثير من التفاصيل التي كانت ستمكن من تكوين رأي مهني حول تكلفتها وفعاليتها. بشكل عام، يجب أن يعتمد توزيع الموارد العامة على الكفاءة و(القدرات والحاجة) الاقتصادية وتأثيرات أزمة كورونا، اما استمرار توزيع المنح والهبات مثل منحة لكل طفل بغض النظر عن الدخل، فهي ليست فعالة ولا تفي بالغرض، ولا تساهم بدعم الاقتصاد وتخليصه من ازماته.

وانتقد البنك هذه الخطة اليوم الإثنين، مؤكدًا ان توزيع الموارد العامة يجب ان يتم ضمن معايير الضرر الناجمة عن أزمة كورونا وعلى الكفاءة الاقتصادية، وضمان توزيعها وفق البيانات والتحليلات المهنية للاستفادة من هذا الدعم، في تحريك الاقتصاد وإعادة عجلة التنمية الى الأسواق المختلفة.

وامد بنك إسرائيل انه مع اقتراب الاقتصاد من مرحلة الخروج من الإغلاق، من الأفضل تركيز الدعم الحكومي على تحركات تسريع النمو والمساعمة في تعافي القطاعات الاقتصاديةـ وتوجيه الموارد الحكومية بالشكل الصحيح ضمن الخطوات المدروسة والمطلوبة لتنمية الاقتصاد وزيادة الانتاج.

heightقد يهمك ايضا