اغلاق
اغلاق

سائقي الباصات: 40% تعرضوا لعنف جسدي و65% لعنف لفظي!

WAZCAM, تم النشر 2021/01/24 12:02

غالبية السائقين لا يشتكون للشرطة لعدم ثقتهم بها، و20% منهم غير آمنين بدرجة عالية!

كشف تقرير نقابة سائقي الباصات اعتمد على استطلاع اجري مع 12 الف سائق في مختلف الشركات والمناطق، ان العام الماضي 2020 شهد 3,644 حادثة اعتداء على سائقي الباصات، بلغت 40% منها حد العنف الجسدي خلال عمل السائقين! واظهرت النتائج ان حوالي 65% من السائقين تعرضوا للعنف اللفظي خلال عملهم.

وتتكر حالات العنف ضد سائقي الحافلات وتشهد ارتفاعًا ملحوظًا، وقد أبلغ 27٪ من السائقين عن تعرضهم لـ 6 حالات عنف أو أكثر، بينما أبلغ 19٪ عن 3 حالات أو أكثر، وأفاد 38٪ من السائقين تعرضوا للعنف الجسدي واللفظي.

لكن فقط 47٪ من السائقين الذين تعرضوا للعنف الجسدي أبلغوا الشرطة بالاعتداء الذي تعرضوا له، و54٪ منهم أبلغوا شركة الحافلات التي يعملون بها. ويرجع السبب في عدم الإبلاغ عن العنف ضدهم أساسًا إلى عدم الثقة في معالجة المشكلة، حيث قال 27٪ من السائقين إنهم لا يريدون إزعاج الشرطة بشأن أمر بسيط، بينما قدر 25٪ من السائقين أن الشرطة لن تفعل شيئًا بما يتعلق بالحادث الذي تعرضوا له، وانهم لن يتعاملوا مع هذه القضايا إطلاقا، و 36٪ برروا عدم الإبلاغ عنها في الشرطة بعدم ثقتهم بالشرطة لأسباب شخصية، وقال حوالي 55٪ من سائقي الحافلات إنهم لم يبلغوا لأنهم لا يشعروا بأنهم يحظون بدعم من الشركة التي توظفهم.

ما يؤدي الى نتيجة عالية من عدم الثقة بالشرطة في معالجو قضايا العنف ضد السائقين، حيث بلغت النتيجة الكلية: 68٪ من السائقين أفادوا بانعدام الثقة والأمان في عملهم، 20٪ منهم أفادوا بأنهم غير آمنين بدرجة عالية.

وفقًا لنقابة السائقين، فإن أفضل وسيلة لحمايتهم هي تثبيت حواجز بين السائق والركاب. حيث قال 69٪ من السائقين ام وجود فاصل بينهم وبين الركاب سيحسن شعورهم بالأمان، وقال 60٪ أن وجود زر استغاثة سيحسن إحساسهم بالأمن والامان، وقال 54٪ من السائقين ان وضع الكاميرات في الحافلة سيحسن إحساسهم بالأمان كذلك.

heightقد يهمك ايضا