اغلاق
اغلاق

غوغل تلغي مشروع بالونات الانترنت بسبب تكاليفه الباهظة

WAZCAM, تم النشر 2021/01/23 12:34

قال أليستر ويستغارث، الرئيس التنفيذي لشركة ومشروع Loon التابع لغوغل، إن قرار إغلاق المشروع يأتي بسبب عدم وجود شركاء راغبين وعدم القدرة على بناء نموذج أعمال مستدام حول هذا الجهد. قال في منشور بالمدونة يصدر هذا الإعلان، “بينما وجدنا عددًا من الشركاء الراغبين على طول الطريق، لم نجد طريقة لخفض التكاليف بما يكفي لبناء عمل مستدام طويل الأجل. إن تطوير تقنية جديدة جذرية ينطوي على مخاطرة بطبيعتها، لكن هذا لا يجعل نشر هذه الأخبار أسهل “.

في العام الماضي، أعلنت عن إطلاق أسطول مكون من 35 بالونًا في كينيا لتقديم خدمة الإنترنت لأكثر من 50000 كيلومتر لمشتركي Telekom Kenya. في الآونة الأخيرة، بدأت الشركة في نشر نظام ملاحة جديد قادر على تعليم نفسها كيفية التنقل في البالونات بشكل أفضل من نظام الملاحة الأصلي.

قبل إطلاق المشروع التجاري الأول في كينيا، مُنحت Project Loon ترخيصًا تجريبيًا من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لـ 30 بالونًا من طراز Project Loon للتحليق فوق بورتوريكو وجزر فيرجن الأمريكية.

كان Project Loon، الذي بدأ في عام 2012، جزءًا من قسم Google X. في عام 2018، تم تأسيسها كشركة مستقلة تحت إدارة Alphabet، جنبًا إلى جنب مع Wing، شركة الطائرات بدون طيار التابعة لعملاق التكنولوجيا. في عام 2019، حصل المشروع على حوالي 125 مليون دولار من صندوق مدعوم من SoftBank.

heightقد يهمك ايضا