اغلاق
اغلاق

كورونا: إسرائيل من اكثر الدول اغلاقًا للمدارس ورياض الأطفال

WAZCAM, تم النشر 2021/01/22 11:48

اليونسكو: إسرائيل من بين 30 دولة في العالم انتهجت الاغلاق الكلي لجهاز التعليم بالكامل

مع استمرار معظم دول العالم بالحفاظ على دوام كامل للمدارس ورياض الأطفال، وفي دول اخرى تحول نظام التعليم الى مفتوح جزئيًا لفئات عمرية مختارة. فان 30 دولة فقط أغلقت المدارس ورياض الأطفال بالكامل، تعتبر اسرائيل واحدة منها، ومن بين الدول القليلة في العالم التي اغلقت نظام التعليم وانشطة المدارس ورياض الأطفال تمامًا اكثرمن مرة، وفقًا لليونسكو - منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة.

وبالإضافة لاسرائيل أغلقت العديد من الدول الأوروبية مثل بريطانيا وهولندا وألمانيا والدنمارك، نظام التعليم بسبب فقدان السيطرة على المرض وحالة الطوارئ التي واجهتها بعد تطور طفرات فيروسية مختلفة. في حين شهدت المدارس ورياض الأطفال في البلاد إغلاقًا بشكل شبه مستمر منذ آذار 2020. وبشكل جزئي أو كلي مرة تلو الاخرى.

تشير التقديرات إلى أن إسرائيل هي واحدة من الدول القليلة التي فقد فيها الطلاب معظم أيامهم المدرسية في العام الدراسي الحالي، حيث تم إغلاق المدارس أثناء الإغلاق وبعده. حتى خلال الفترات التي فتحت فيها المدارس، درس معظم الطلاب (في الصف الخامس والثاني عشر) بشكل متقطع.

ووفقًا لليونسكو، اعتبارًا من 20 كانون الثاني الحالي، تم إغلاق المدارس تمامًا في 30 دولة فقط، حيث يدرس حوالي 15٪ من جميع الطلاب في العالم.

وأغلقت المدارس ورياض الأطفال في إسرائيل في بداية الشهر للمرة الثالثة في العام الماضي. وقررت الحكومة هذا الأسبوع تمديد الإغلاق حتى 1 شباط، لكن لا يزال من غير المعروف متى ستستأنف الدراسة ورياض الأطفال.

heightقد يهمك ايضا