اغلاق
اغلاق

المستشار القضائي للمالية يرفض تعيين الوزير لعوديد شمير مدير عام الوزارة

WAZCAM, تم النشر 2021/01/21 17:59

 الليلة تجتمع لجنة الاستثناءات في سلك خدمات الدولة لاتخاذ القرار!

رفض المستشار القضائي في وزارة المالية آسي ميسينغ المصادقة على تعيين عوديد شمير مديرًا عامًا للوزارة، بعد استقالة المديرة السابقة كيرن تيرنر في اعقاب خلافات مهنية مع الوزير يسرائيل كاتس. وحاول كاتس فرض التعيين على لجنة الاستثناءات التي ستنعقد الليلة لمناقشة تفاصيل واستيفاء شمير للشروط المهنية التي تتطلبها هذه الوظيفة الهامة، وإذا ما كانت ستوافق على التعيين خلال فترة الانتخابات.

وكان كاتس قد اعلن الأسبوع الماضي أنه يعتزم تعيين شمير في منصب المدير المالي بدلاً من القائم بالأعمال الذي  الذي عينه في اعقاب استقالة تينر، عيران يعقوب، الذي اعلن عن استقالته هو الاخر بعد الإعلان عن تعيين شمير، على خلفية استبداله دون إشعار مسبق.

ولتعيين مدير عام الوزارة خلال فترة الانتخابات، يلزم الحصول على موافقة خاصة من لجنة الاستثناءات في ديوان الخدمة المدنية، وقد اتصل كاتس يوم الأحد بمفوض الخدمة المدنية للموافقة على التعيين خلال فترة الانتخابات. لكن اللجنة تحتاج الى استناد قانوني للمصادقة على هذا التعيين ف يهذه الظروف، وهو امر غير مؤكد بعد رفض المستشار القضائي لوزارة المالية المصادقة على التعيين.

ويبدو ان شمير نفسه لا يعرف وزارة المالية من الداخل ولم يعمل بها من قبل، وليس لديه خبرة محددة في الاقتصاد الإسرائيلي. وقد شغل سابقًا منصب مدير مركز الاستثمار. فقلة خبرة شمير خلال هذه الفترة المضطربة والأزمة الاقتصادية تثير تساؤلات حول نوايا كاتس من وراء هذا التعيين في هذه الفترة الحرجة.

heightقد يهمك ايضا