اغلاق
اغلاق

المستشار القضائي يحذر وزير المالية من استغلال الموارد للدعاية الانتخابية

WAZCAM, تم النشر 2021/01/21 12:25

المستشار القضائي يحذر من استغلال فترة الانتخابات لتقديم دعاية انتخابية على حساب البرامج والمخططات الحكومية

أرسل المستشار القضائي للحكومة أفيحاي ماندلبليط رسالة إلى وزير المالية يسرائيل كاتس امس الأربعاء يحذره فيها من استغلال الازمة الاقتصادية لاطلاق برامجحكومية تحت مظلة الحملة الانتخابية، حيث أوعز إلى كاتس بتقديم المخططات والبرامج للحكومة بالتشاور مع الجهات القانونية والقضائية في مكتبه وفي وزارة القضاء خلال فترة الانتخابات.

وجاء في رسالة ماندلبليط، نحن في فترة انتخابات تفرض على الحكومة والوزراء والوزارات، ضبط النفس فيما يتعلق بالقرارات وتخصيص الموارد والمبادرات التشريعية، وتوخي الحذر للحيلولة دون الاستخدام غير السليم للسلطة الحكومية وموارد الدولة للدعاية الانتخابية، أو الحصول على ميزات غير عادلة لحزب أو مرشح معين، دون الاخر. حيث يعتبر هذا استغلالاً للسلطة وتفردًا يفيد الحزب المسيطر على الحكومة، ما يفتح النقاش امام نزاهة الانتخابات والفرص المتساوية امام حميع الأطراف.

وفرض المستشار القضائي للحكومة على كاتس الحصول على موافقة ومصادقة رسمية من قبل المستشارين القضائيين على كل خطة للتأكد من أنها عدم استغلالها بالفعل للدعاية الانتخابية. وضمان سير وإقرار البرامج ضمن النهج السليم للسلطة التنفيذية من اجل توفير الخدمات الأساسية والاحتياجات الفورية للمواطنين في هذه الفترة العصيبة.

heightقد يهمك ايضا