اغلاق
اغلاق

أول اتفاقية مالية: بين بنك لئومي وبنك البحرين الوطني

WAZCAM, تم النشر 2021/01/17 14:05

أعلن بنك لئومي اليوم الأحد عن توقيع مذكرة تفاهم مع بنك البحرين الوطني NBB، وهو أول بنك بحريني تأسس في المملكة، في العام 1957. وقال  د.سامر حاج يحيى رئيس مجلس إدارة بنك لئومي ان هذا الاتفاق سيساهم في تقوية الاقتصاد وتحقيق السلام وتقريب قلوب شعبي البلدين والمنطقة بأسرها.

وهذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها مع بنك من البحرين بعد اتفاقيات شراكة أخرى وقعها لئومي مؤخرًا مع بنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعتعبر مثل هذه الاتفاقيات الأساس الفعلي للعلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والبحرين، في أعقاب اتفاق السلام التاريخي الأخير بين البلدين.

وكجزء من مذكرة التفاهم ، اتفق الطرفان على تزويد زبائنهما بشكل مشترك بالمنصة المصرفية بين البلدين، المطلوبة للتجارة والمصارف والاستثمار وتداول العملات الأجنبية والأوراق المالية. ومن المتوقع أن تعزز الاتفاقية التعاون في المنطقة بين قطاعات الأعمال المالية والاتصالات والأبحاث الطبية وفروع التكنولوجيا الفائقة بشكل عام.

تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل الرئيس التنفيذي لشركة لئومي السيد حنان فريدمان والرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان كريستوف دوران. ويعتبر البحرين الوطني من أكبر البنوك في الدولة حيث يقدر حجم الأصول بحوالي 8.5 مليار دولار. 44٪ من البنك مملوك من قبل صندوق الثروة لمملكة البحرين ، والباقي يملكه مساهمون من القطاع الخاص والمؤسسات. يحمل بنك البحرين الوطني بنك البحرين الإسلامي (BisB)، وهو أول بنك إسلامي في المملكة، منذ عام 1979. وتعتبر المملكة رائدة على مستوى العالم في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية.

heightقد يهمك ايضا