اغلاق
اغلاق

قلاقل وزارة المالية: الوزير كاتس يعين مديرًا جديدًا بدون اعلام كبار الموظفين

WAZCAM, تم النشر 2021/01/13 9:46

الوزير كاتس لم يعلم المدير العام السابق باقالته، وانباء عن رفض الأخير تمرير تعيينات للوزير

قرر وزير المالية يسرائيل كاتس تعيين عوديد شمير في منصب المدير العام لوزارة المالية، خلفًا لعيران يعقوب، مدير مصلحة الضرائب، الذي سينهي عمله كقائم باعمال المدير العام للوزارة (مؤقت) في غضون أيام قليلة. وهمل شمير في السنوات الأخيرة رئيسًا لمجلس إدارة شركة الاشغال العامة الحكومية – نتيفي يسرائيل.

ويدخل تعيين شمير الرسمي حيز التنفيذ بعد مصادقة الحكومة على تعيينه، وهو أمر غير مؤكد في هذه الفترة الانتقالية وتصاعد الخلافات بين رئيس الحكومة نتنياهو ورئيس الحكومة بالوكالة غانتس.

عوديد شامير ، 65 عامًا ، متزوج وأب لطفلين ، وحاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية وعلم الاجتماع من جامعة بار إيلان. وسبق له أن شغل عددًا من المناصب العليا في الحكومة وقطاع الأعمال ، بما في ذلك مدير مركز الاستثمار في وزارة الصناعة والتجارة والعمل والسكرتير العسكري لوزير الدفاع.

وتداولت وسائل الاعلام في الأيام الأخيرة وجود خلافات بين القائم بأعمال مدير عام الوزارة عيران يعقوب، والوزير كاتس حول مطالب عديدة رفضها يعقوب، ما أدى  بكاتس الى اتخاذ  قراره باستبداله ببشمير، الذي يعتبر مواليًا له ومقرّبًا منه منذ عدة سنوات. وأشارت مصادر في وزارة المالية ان الصراع يتعلق بشكل أساسي بالتعيينات المختلفة التي سعى كاتس إلى ضمها الى الوزارة، ورفض يعقوب التماشي مع املاءات الوزير. ما دقع كاتس بالإعلان عن تعيين مدير عام جديد بدون إطلاع كبار المسؤولين في الوزارة ولا حتى يعقوب نفسه على نية تعيين شمير. وافيد ان سمع يعقوب عن بديله فقط من خلال البيان الصحفي الصادر عن المتحدث باسم الوزير.

heightقد يهمك ايضا