اغلاق
اغلاق

تسيم تطرح أسهمها في بورصة نيويورك في اكتتاب بحوالي 1.5 مليار دولار

WAZCAM, تم النشر 2021/01/10 9:57

من المتوقع أن تقوم شركة تسيم بإعلان اكتتاب أسهمها في بورصة نيويورك، حيث تقترب التوقعات من رفع قيمة الشركة في الاكتتاب العام الى حوالي 1.5 مليار دولارأخطرت شركة الشحن البحري "تسيم" هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ( SEC ) بنيتها إصدار طرح عام أولي للأسهم في بورصة نيويورك ، وذلك بفضل الحالة الممتازة لسوق الشحن في الأشهر الأخيرة. وقدمت الشركة بيان تسجيل إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات في نهاية العام الاخير 2020.

تأتي نية تسيم لإصدار أسهمها على خلفية إعادة التركيز على صناعة شحن الحاويات على خلفية التعافي العالمي من وباء كورونا. ويتم تنفيذ ما يقرب من 40٪ من نشاط الحاويات في التجارة عبر المحيط الهادئ، والتي سجلت في الأشهر الأخيرة ارتفاعًا حادًا في أسعار الشحن مع ارتفاع واردات الولايات المتحدة إلى مستويات عالية جديدة. وتصف تسيم وضعها اليوم بانها تحتل موقعًا رياديًا في الأسواق المتخصصة، وأن لديها مزايا تنافسية كبيرة تزيد من مركز السوق والربحية.

وتدير الشركة شبكة عالمية تتكون من 66 خطاً أسبوعياً، وتدير 310 موانئ في أكثر من 80 دولة، وتشغل أسطولًا مكونًا من 70 سفينة، تم تأجير أكثر من 98 ٪ منها. ولتسيم شراكات إستراتيجية مع 2M، والتي تتكون من Maersk و MSC . وسجلت ZIM صافي ربح قدره 158 مليون دولار وعائدات 2.6 مليار دولار.

 

heightقد يهمك ايضا