اغلاق
اغلاق

المستشار القضائي للحكومة قرر اجراء جلسة استماع وتقديم درعي للقضاء

WAZCAM, تم النشر 2021/01/08 15:25

بعد تقديم لائحة الاتهام ضد درعي سيجبر على اخلاء مناصبه في الحكومة  

قرر المستشار القضائي للحكومة افيحاي مندلبليط صباح اليوم الجمعة تقديم لائحة اتهام ضد وزير الداخلية ورئيس حزب شاس ارييه درعي بعد اجراء جلسة استماع بخصوص التهم الموجهة اليه. وسيتم اتهام درعي بثلاث مخالفات ضريبية لبيع عقار في حي جفعات شاؤول في القدس، وتلقي اموال بدون التبليغ عنها في حالتين، احداهما مع اخيه. وكان المستشار القضائي ماندلبليط قد رفض توصية الشرطة في العام 2018 بتقديم لوائح اتهام ضد درعي بتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة وغسيل الأموال وعرقلة سير العدالة وشهادة الزور. وبعد اجراء جلسة الاستماع وتقديم لائحة اتهام ضد درعي، لن يكون بامكانه مواصلة عمله كوزير.

ومر ما يقارب من خمس سنوات منذ ان أمر مندلبليط بفتح تحقيق جنائي في قضية درعي في آذار 2016 للاشتباه بارتكاب جرائم جنائية فيما يتعلق بصفقات عقارية يشتبه بتورطه فيها، وبشبهات تتعلق بمخالفات ضريبية وغسيل أموال.

وكان التحقيق في القضية قدانتهى منذ أكثر من عامين تقريبًا، بتوصية من الشرطة ومصلحة الضرائب بتقديم درعي للمحاكمة بتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة والمخالفات الضريبية وغسيل الأموال، واعتمدها النائب العام آنذاك شاي نيتسان في صيف العام 2019. الا ان الإجراءات لم تستمر من بعدها، ويبقى الملف معلقًا الى ان يصدر المستشار القضائي للحكومة قرارًا بتقديم لائحة الاتهام.

heightقد يهمك ايضا