اغلاق
اغلاق

لأول مرة: البيتكوين يحطم حاجز الـ40 الف دولار ويستمر بالصعود

WAZCAM, تم النشر 2021/01/08 8:58

البيتكوين ضاعف سعره بأكثر من 2005 خلال 2020، وارتفع بأكثر من 10 الاف دولار بأقل من أسبوع!

تجاوز سعر صرف عملة "بيتكوين" الافتراضية، الخميس، للمرة الأولى، عتبة 40 ألف دولار ليرتفع 10 آلاف دولار، في غضون 5 أيام. وبلغ سعر البيتكوين 40380 دولارًا، مسجّلاً ارتفاعاً نسبته 10.4% خلال جلسة التداول.

وكانت هذه العملة الافتراضية التي تسجّل تقلبات عشوائية في قيمتها، تجاوزت للمرة الأولى عتبة 30 ألف دولار السبت. وقال المحلّل "إدوارد مويا"، من منصة "أواندا" للتعامل بالعملات: "يستمر المستثمرون بركوب قطار البيتكوين الذي يبدو أنه يستقطب المزيد من الاهتمام، خصوصاً وأن الاقتصاد الأمريكي يستعدّ للحصول على مزيد من التحفيزات في الأيام المئة الأولى من ولاية (الرئيس الأمريكي جو) بايدن".

وصعدت عملة "البيتكوين" بحوالي 200% منذ العام 2020، مدعومة بالطلب من كبار المستثمرين، الذين جذبتهم العملة على أمل تحقيق مكاسب سريعة، وبفضل توقعات أن تصبح طريقة دفع سائدة في العالم.

و"البيتكوين" عملة رقمية لامركزية معتمدة على تكنولوجيا سلسلة الكتل أو "بلوكتشين"، ويتميز هذا النظام بمحدودية عدد عملاته وعدم وجود أي مدير له.

وفي 5 يناير أصدر بنك الاستثمار "جيه بي مورغان" تقريرا قال فيه إن عملة "البيتكوين" برزت كمنافس للذهب، وقد يجري تداولها عند مستويات تصل إلى 146 ألف دولار إذا ترسخت كأصل استثماري آمن.

heightقد يهمك ايضا