اغلاق
اغلاق

وزارة الطاقة الإسرائيلية: مناقصة رابعة للتنقيب عن الغاز في المياه الشمالية

WAZCAM, تم النشر 2021/01/07 10:46

منطقة التنقيب الجديدة ستشمل المناطق القريبة من الحدود البحرية اللبنانية

أعلنت وزارة الطاقة الاسرائيلية، عن طرح مناقصة رابعة لعروض التنقيب عن الغاز والنفط قبالة السواحل الإسرائيلية. وعلم مؤخرًا انه قبل بضعة أسابيع انهت الشركات الهندية الأربع التي اشتركت في المناقصات السابقة عملها بفشل شبه كامل، مما جعل شركة إنرجيان اليونانية البريطانية هي المنافس الوحيد المتبقي في المنطقة. وتم لغاية الان اصدار 12 ترخيصًا، 8 لشركتي CAIRN و SOCO البريطانيتين وشركة "Ratio" الإسرائيلية ، و 4 تراخيص لشركات Energian وشركة "Israel Opportunity".

وكان مجلس النفط التابع لوزارة الطاقة قد وافق على اطلاق المناقصة الرابعة، والتي ستشمل منطقة البحث الواقعة على الحدود الشمالية للمياه الاقتصادية لإسرائيل، والمتاخمة للخطوط البحرية اللبنانية، والتي يجري التباحث حول تعيينها، من خلال محادثات برعاية امريكية.منطقة التنقيب الجديدة ستشمل المناطق القريبة من الحدود البحرية اللبنانية

أعلنت وزارة الطاقة الاسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن طرح مناقصة رابعة لعروض التنقيب عن الغاز والنفط قبالة السواحل الإسرائيلية. وعلم مؤخرًا انه قبل بضعة أسابيع انهت الشركات الهندية الأربع التي اشتركت في المناقصات السابقة عملها بفشل شبه كامل، مما جعل شركة إنرجيان اليونانية البريطانية هي المنافس الوحيد المتبقي في المنطقة. وتم لغاية الان اصدار 12 ترخيصًا، 8 لشركتي CAIRN و SOCO البريطانيتين وشركة "Ratio" الإسرائيلية ، و 4 تراخيص لشركات Energian وشركة "Israel Opportunity".

وكان مجلس النفط التابع لوزارة الطاقة قد وافق على اطلاق المناقصة الرابعة، والتي ستشمل منطقة البحث الواقعة على الحدود الشمالية للمياه الاقتصادية لإسرائيل، والمتاخمة للخطوط البحرية اللبنانية، والتي يجري التباحث حول تعيينها، من خلال محادثات برعاية امريكية.

heightقد يهمك ايضا