اغلاق
اغلاق

بلديّة حيفا تطالب المصادقة على تخدير الخنازير البريّة ونقلها الى أماكن بعيدة

WAZCAM, تم النشر 2021/01/06 10:16

توجّهت بلديّة حيفا أمس الثلاثاء الى سلطة الطبيعة والحدائق بهدف الحصول على مصادقة للبدء بتخدير ونقل الخنازير البريّة الى مناطق بعيدة عن مدينة حيفا.

 

الهدف هو تخدير الخنازير البريّة التي تعودّت على التجوّل بين البيوت، تلك التي قام السكّان باطعامها، او حصلت على الطعام داخل الاحياء وبالتالي فقدت خوفها الطبيعي من الانسان، وبذلك قد" تتحوّل" ثقة هذه الخنازير الى خطر كما حصل هذا الاسبوع.

 

كما اتضح من فحوصات قامت بها بلديّة حيفا، خلال 12 سنة لم يكن هناك ترخيص مرتّب للسلطات المحليّة لصيد الخنازير البريّة.

 

هذه الرخص يجب ان تصادق من قبل سلطة الطبيعة والحدائق، ولكن كما اتضّح لم تكن ابدا ايّة مصادقة أو تصديق خطي يتيح ويسمح صيد الخنازير البريّة واطلاق النيران عليها في مدينة حيفا.

 

أضافة الى ذلك قُدّم الى الكنيست مؤخرا اقتراح لتعديل قانون الصيد، الشيء الذي يعزّز حقيقة كون القانون الحالي مقيّد في الامكانيات.

 

أضافة الى ذلك اتضّح ان سلطة الطبيعة والحدائق توقّفت فى ال 10 سنوات الاخيرة عن صيد الخنازير البريّة في محميّة الكرمل الشيء الذي ساهم بازدياد اعداد الخنازير البريّة داخل المحميّات الطبيعية بشكل حاد.

 

حتى الان امتنعت سلطة الطبيعة والحدائق عن السماح بنقل الخنازير البريّة الى مناطق بعيدة، وايضا عارضت جميع المقترحات التي تقدّت بها بلديّة حيفا بهذا الشأن بحجة " الاخلال بالتوازن البيئي ".

 

من اجل السّماح بنقل الخنازير البريّه الى اماكن بعيدة تطلب سلطة الطبيعة والحدائق تركيب حزام تعقّب وتتبّع GPS، ما يعني تكلفة 2500 يورو لكل حزام، وبدون موافقة سلطة الطبيعة والحدائق على المشاركة بهذه التكلفة !!!!

 

بلديّة حيفا ادخلت وأشركت مختصًا مهنيًا بهذا الشأن سيراقب العمل بهذا الشأن عن قرب إضافة للطاقم المهنيّ الذي يعالج هذه القضية بشكل مستمر ومتواصل.

 

باقي الاعمال التي تقوم بها بلديّة حيفا مستمرّة، الكثير من هذه العمليات تجدي نفعًا، وبدأت تقلّص دخول الخنازير الى الاحياء، بما في ذلك تسييج الحارات والاحياء، تثبيت الحاويات(حتى الان تمّ تثبيت 2000 حاوية)، وبعد مصادقة سلطة الطبيعة والحدائق ستبدأ مرحلة نقل وابعاد الخنازير البريّة الى مناطق بعيدة، حيث تعمل البلديّة وترجو تعاون سلطة الطبيعة والحدائق بهذا الشأن بدون وضع العقبات والعراقيل الشيء الذي يضمن نجاعة فوريّة في ابعاد الخنازير البريّة من الاحياء السكنية والحارات.

 

heightقد يهمك ايضا