اغلاق
اغلاق

مطالب باجراء تغييرات استراتيجية في انتل مع اشتداد المنافسة العالمية

WAZCAM, تم النشر 2020/12/31 12:51

امتلك المستثمر الناشط "دان لوب" حصة تصل قيمتها حوالي مليار دولار، وتشكل نحو 0.5% من اسهم شركة "إنتل"، وهو يحثها على دراسة بدائل إستراتيجية لمستقبل عمل الشركة، بما في ذلك تفكيكها والفصل بين صناعة الرقائق والبحث والتخطيط والبرمجة، وتعتبر انتل اكبر شركة متخصصة في تصنيع الرقائق الإلكرتونية، الا ان العديد من الشركات العالمية بدأت بتطوير صناعات خاصة بها لتصنيع الرقائق، ومنها مايكروسوفت وغوغل وامازون، بالإضافة الى اشتداد المنافسة في سوق الرقائق، والتكاليف الباهظة لتطوير  قدرات التصنيع لمواكبة إنتاج رقائق بدقة تصنيع تبلغ "7 نانومتر" و"10 نانومتر"، وتخلف انتل عن الشركة الرائدة في الصناعة الجديدة " تايوان سيميكونداكتور مانيوفاكتشرينغ" (TSMC).

واشترى صندوق الاستثمار المملوك لـ"لوب"، "ثيرد بوينت إل إل سي" (Third Point LLC) حصة كبيرة في شركة "إنتل" ويخطط للدفع نحو تغييرات، تتضمن ترشيح أعضاء محتملين في مجلس الإدارة، حسبما قال في رسالة إلى رئيس مجلس إدارة شركة "إنتل"، عمر إشراق. وقال "لوب" إن أداء الشركة كان أقل بشكل كبير من نظيراتها في السنوات الخمس الماضية، مسجلة خسارة أكثر من 60 مليار دولار من القيمة السوقية هذا العام فقط.

وأوضح "لوب" في رسالته، التي حصلت بلومبيرغ على نسخة منها قائلاً: "لا يمكننا أن نفهم كيف أن المجالس التي ترأست شركة "إنتل" خلال فترة تراجعها، كان من الممكن أن تسمح للإدارة بالتخلي عن مكانة الشركة الرائدة في السوق مع مكافأتها في نفس الوقت بشكل رائع بحزمة تعويض باهظة". وتابع: "لن يتسامح المساهمون بعد الآن مع مثل هذا الإخلال الجلي بالواجب الوظيفي".

heightقد يهمك ايضا