اغلاق
اغلاق

مصطفى طه: نتحدث مع الجبهة ; خلال اسبوع سيتضح مصير المشتركة والتجمع يعقد مؤتمره في 1-23

WAZCAM, تم النشر 2020/12/29 15:30

مصطفى طه: نتحدث مع الجبهة ;خلال اسبوع سيتضح مصير المشتركة والتجمع يعقد مؤتمره في1-23


يزيد دهامشة 
من المتوقع أن يصدر التجمع الوطني الديموقراطي اليوم بيانا رسميا والذي يشرح فيه رؤيته العامة للانتخابات القادمة والتي ستجري بتاريخ 23 آذار القادم .
وسيعلن التجمع من خلال بيانه الخطوط العريضة لاستمرار القائمة المشتركة كما سيعلن عن مؤتمره العام الذي سينتخب قائمة مرشحيه في 23 من شهر يناير (1) القادم، إذ لن تتم تزكية القائمة الحالية حيث سيفتح باب الترشيح لمن تتوفر فيه الشروط لذلك.
مصطفى طه الأمين العام للتجمع أكد لوازكام: هناك بداية حديث مع الجبهة وتفاهمات وليس مفاوضات رسمية ، وردا على سؤال إذا ما كانت التفاهمات مع منصور دهامشة قال نعم اتحدث معه ومع آخرين نحن بدأنا سلسلة لقاءات قبل تبكير موعد الانتخابات وذلك لإعادة الهيبة للعمل السياسي ولدور الأحزاب في الشارع وهذه اللقاءات استمرت بعد الاعلان عن تقديم موعد الانتخابات.
وردا على سؤال متى يعتقد أنه سيتم اتضاح مصير المشتركة قال: خلال اسبوع كما اعتقد ستتضح الصورة ، هناك نقاش جدي حول طريق منصور عباس ، نحن اجتمعنا بناء على برنامج سياسي وإذا لم نلتزم بالبرنامج فهناك مشكلة وكل الامكانيات مطروحة.
ولكن: سؤال من وازكام؛ الحديث يدور عن مفاوضات متقدمة حيث اقترحت الجبهة أن تحصلوا على إثنين من أول ستة وانتم طالبتم ثلاثة من أول 7 الأمر الذي ترفضه الجبهة؟
مصطفى طه: مطلقا لا هذا غير صحيح..لم ندخل لمفاوضات بعد وقلت لك الحديث عن البرنامج السياسي وفي العموميات.
واختتم طه بالقول: هناك محادثات وستبدأ مفاوضات ولا نغرف لأين نصل.
سكرتير عام الجبهة منصور دهامشة نفى أن تكون هناك مفاوضات قد بدأت بين الاحزاب فيما لم يجب على سؤال إذا ما كانت هناك جلسات مع التجمع.
مصدر مطلع في العربية للتغيير قال: توجهت جهات سياسية لعقد لقاءات ثنائية ورفضنا وقلنا: اللقاءات ضمن المشتركة.
ويبقى السؤال: بعد الحملات الاعلامية والاعلانية من قبل الاحزاب ضد بعضها البعض هل هناك احتمال لبقاء القائمة المشتركة؟!

heightقد يهمك ايضا