اغلاق
اغلاق

نقابة المعلمين تعلن نزاع عمل: بدون التطعيم لن يعود المعلمون للمدارس!

WAZCAM, تم النشر 2020/12/27 17:22

نقابة المعلمين تشترط تقديم التطعيم للمعلمين قبل فتح المدارس، وتلوم الحكومة ووزارة الصحة على اعمال صحة المعلمين

أعلنت نقابة المعلمين عن نزاع عمل والمطالبة بمنح طواقم التدريس في جميع المراحل التعليمية التطعيم ضد وباء الكورونا بشكل فوري. جاء ذلك ردًا على قرار لجنة المعارف البرلمانية في الكنيست بإلغاء تعليمات الإغلاق التي أقرتها الحكومة، ما يعيد امكانية فتح المدراس في جميع الفئات العمرية في البلدات المعرفة على انها خضراء وصفراء.

ويسمح إعلان نزاع العمل لنقابة المعلمين بتعطيل رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والاعدادية في غضون أسبوعين، وقد يكون من الممكن أيضًا تعليق عمل المعلمين في نظام التعلم عن بعد عبر تطبيقات الانترنت.

وتنتقد نقابة المعلمين عدم تطعيم المعلمين ضد وباء كورونا، وتجاهل الحكومة ووزارة الصحة ووزارة المعارف هذه الشريحة الهامة، وعدم وضعهم ضمن قوائم التطعيم ذات الأولوية العليا، خصوصًا مع وجود حالات عديدة من انتقال العدوى بين صفوف المعلمين خلال أوقات الدراسة.

وأعلنت يافة بن دافيد رئيسة نقابة المعلمين، تمسكها بمنح المعلمين التطعيمات قبل فتح المدارس،وانه إذا لم تكن هناك لقاحات فلن تتجدد الدراسة، لان النقابة لن تتخلى عن صحة المعلمين والمحافظة على سلامتهم. وانه لا يمكن للمعلمين أن يضحوا بأنفسهم بينما جميع المواطنين يبقون في الحجر الصحي، وفي المقابل تهمل الدولة حمايتهم.

heightقد يهمك ايضا