اغلاق
اغلاق

قبيل الاغلاق الثالث: أصحاب المطاعم ينذرون بانهم على وشك الانهيار التام

WAZCAM, تم النشر 2020/12/24 11:52

بعد الاضرار الجسيمة التي تسببت بها ازمة كورونا خلال العام الجاري لقطاع المطاعم، حذر أصحاب المطاعم من نتائج الإغلاق الثالث على ماتبقى من هذا القطاع، وانه سيؤدي إلى إغلاق 1500 مطعم ومقهى، بالإضافة إلى 3500 مطعم تم إغلاقها.  ويبدو ان المطاعم لن تعود للعمل كسابق عهدها في الوقت القريب، والتي بلغ عددها حوالي 14,000 مطعمًا قبل أزمة كورونا.

ويمر قطاع المطاعم باوضاع صعب للغاية، وأزمة متفاقمة، خصوصًا وانه لم يكن هناك تغيير حقيقي في الشروط الأساسية لتشغيلها، ما يعني ان مستقبل هذه الصناعة سيبقى يعان يمن نتائج الأزمة الحالية، بدون وجود خطوات فعلية تساعد على إعادة نشاطها.

ومن اكثر من 200 الف مستخدم، عملوا في السابق في هذا القطاع، يقدر عددهم اليوم بحوالي 50 الفًا، يعملون في حوالي 5000 مطعم ومقهى، بوظائف اقل مما كانوا عليه سابقًا. كما يعاني أصحاب المطاعم التي توفر خدمات توصيل الطلبات لزبائنها الى ارتفاع تكاليف نقل الطلبات. وأفاد 75٪ من ارباب المطاعم الفاعلة أن التعويضات التي يحصلون عليها غير كافية لدفع مصاريف العمل أثناء إغلاقها، مثل الإيجار والضرائب والتأمين. بينما السلطات المحلية بفرض ضرائب عالية عليها، مثل رسوم الطاولات والكراسي واللافتات. ويطلق أصحاب المطاعم تحذيراتهم بانهم على وشك الانهيار التام.

heightقد يهمك ايضا