اغلاق
اغلاق

18.6 مليون دولار: المكسيك ترفع دعوى قضائية ضد طيفع في فلوريدا الامريكية

WAZCAM, تم النشر 2020/12/23 15:47

رفع الضمان الاجتماعي المكسيكي دعوى قضائية ضد شركة طيفع الاسرائيلية في محكمة ولاية فلوريدا الامريكية بدعوى الفساد. بادعاء رشوة الأطباء في المستشفيات المملوكة للتأمين الوطني وجني أرباحًا قدرها 18.6 مليون دولار. ووفقًا للائحة الاتهام، كتب أحد موظفي شركة طيفع في المكسيك كتب مذكرة تفيد بأن شركة طيفع غير متأكدة من أنها لم تتعامل مع المدفوعات التي تنتهك القانون الأمريكي لمكافحة الفساد الأجنبي. كما صنفت طيفع مدفوعاتها لكبار المسؤولين في المكسيك على أنها نفقات تجارية مشروعة، وأدرجتها في البيانات المالية التي قدمتها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وتزعم الدعوى أن محكمة مقاطعة فلوريدا لها صلاحية للتداول بهذه الدعوى لأنها إجراء قانوني بين دولة أجنبية وشركة أمريكية. وتطلب الدعوى من المحكمة أن تأمر شركة طيفع بتعويض مؤسسة التأمين الوطني المكسيكية عن جميع المدفوعات التي تلقتها بشكل غير قانوني وخصم تكلفة الإنتاج المباشرة للأدوية التي باعتها لمستشفيات الضمان الاجتماعي في المكسيك.

وكانت شركة طيفع قد سرحت 11 موظفًا بعد الانتهاء من تحقيق داخلي في قضايا الفساد، لكنها لم توقف السلوك غير القانوني لموظفيها ولم تطبق سياسات مكافحة الفساد فعليًا. وقد اعترفت سابقًا بتقديم الرشاوى في روسيا وأوكرانيا والمكسيك في إجراءات قانونية سابقة ضدها من قبل وزارة العدل الأمريكية. وجاء في لائحة الاتهام كذلك أن طيفع دفعت 54 مليون دولار للحكومة الأمريكية لتنظيم الإجراءات القانونية التي تنطوي على توفير مدفوعات غير قانونية للأطباء.

heightقد يهمك ايضا