اغلاق
اغلاق

الغاء فوز داماري بعطاء يسرائير وإعادة المنافسة النهائية مرة اخرى

WAZCAM, تم النشر 2020/12/22 11:40

 أمر القاضي حجاي برينر، نائب رئيس محكمة تل أبيب، امس الإثنين بإجراء جولة اخرى نهائية للعطاءات المقدمة لشراء شركة يسرائير للطيران، وإلغاء فوز شركة ي. داماري بالعطاء، وقبول توصية المؤتمن الذي عينته المحكمة بشأن شركة ديسكونت هشكاعوت، المحامي أوفير ناؤور، والسماح للشركات الثلاث التي قدمت عطاءات للاستحواذ على إسرائيل بتقديم عروضها النهائية بحلول 28 ديسمبر الساعة 12:00 ظهراً.

وتم اتخاذ قرار المحكمة على خلفية مطالبة المنافسين رامي ليفي وشالوم حاييم وشركة دور ألون التي يسيطر عليها موطي بن موشيه، برفض عرض  شركة داماري بسبب تقديمه بعد يومين من الموعد النهائي الذي حدده الوصي وقبل فترة قصيرة من الموعد النهائي لتصويت حاملي سندات آي.دي.بي، الذين يعتبرون أصحاب الأسهم في يسرائير.

وكان داماري  قد عرض مبلغ 169.9 مليون شيكل لكن تم تقديم العرض متأخرًا ويدعي منافسيه انه تم بعد معرفة قيمة العطاءين المتنافسين، حيث كان اعلى بقليل من عرض دور ألون وموطي بن موشيه، الذي بلغ 168.4 مليون شيكل نقدًا أو بقيمة كلية تصل الى 203 مليون شيكل، فيما كان عرض رامي ليفي وBGI 168.2 مليون شيكل.

وبحكم قرار القاضي برينر يجب اجراء التصويت فيما يتعلق بالعطاءات المحدثة حتى 29 كانون الاول الساعة 12:00 ظرًا وان ما جرى كان انتهاكًا صارخًا لقواعد المنافسة النزيهة والشروط التي وضعها المحامي المؤتمن.

heightقد يهمك ايضا