اغلاق
اغلاق

طفرة فيروس كورونا: تصاعد المخاوف وهبوط في بورصات أوروبا

WAZCAM, تم النشر 2020/12/21 16:02

فقدت الأسهم الأوروبية حوالي 3% في التعاملات الصباحية اليوم الاثنين لتواصل خسائرها للجلسة الثانية على التوالي، مسجلة أدنى مستوى فى نحو شهر ونصف، لتبتعد عن أعلى مستوى فى عشرة أشهر، مع تسارع عمليات البيع لجني الأرباح، بالإضافة إلى عزوف المستثمرين عن الخاطرة، بفعل تصاعد المخاوف حيال السلالة الجديدة لفيروس كورونا، والتي تم اكتشافها مؤخرا فى المملكة المتحدة البريطانية.

وانخفض مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 قرابة 3.0% حتى الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش، مسجلا 381.63 نقطة الأدنى منذ 10 تشرين الثاني الماضي، وأنهي المؤشر جلسة الجمعة منخفضا بنسبة 0.3%، فى أول خسارة فى غضون الخمس جلسات الأخيرة، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعدما سجل المؤشر فى وقت سابق من التعاملات مستوي 399.07 نقطة الأعلى منذ شباط/فبراير الماضي.

وتصدر قطاع السفر والترفيه، قائمة القطاعات الخاسرة فى أوروبا، مع انخفاض بأكثر من 4.0%، يلية قطاع البنوك والشركات المالية مع هبوط بنسبة 3.5%، بفعل تجدد المخاوف حول جائحة فيروس كورونا.

تراقب أسواق المال العالمية عن كثب، الطفرة الجديدة فى فيروس كوفيد-19 التي تم اكتشافها مؤخرا فى بريطانيا، والتي أدت إلى إغلاق شديد فى لندن وأجزاء أخرى من جنوب شرق المملة المتحدة.

heightقد يهمك ايضا