اغلاق
اغلاق

الولايات المتحدة تستعد لتشريع حزمة مساعدات اقتصادية بـ900 مليار دولار

WAZCAM, تم النشر 2020/12/21 11:13

وافق النواب الأمريكيون على صلاحيات البنك المركزي الفدرالي في الإنفاق المرتبط بجائحة كوفيد-19، تمهيدًا للتصويت على حُزمة تحفيز اقتصادي تبلغ قيمتها 900 مليار دولار يستفيد منها ملايين الأمريكيين المتضررين من تداعيات وباء كوفيد-19.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال أن الاتفاق سيحافظ على قدرة المصرف المركزي على إيجاد برامج إقراض طارئة دون موافقة الكونغرس، لكن عليه طلب الموافقة على إعادة تشغيل برامج قانون كيرز الحالية بمجرد انتهاء صلاحيتها في نهاية هذا العام.

وتعتبر الولايات المتحدة أكثر البلدان تضرراً من الوباء إذ سجلت حتى السبت حوالي 314 الف حالة وفاة من حوالي 17.5 مليون إصابة، حسب تعداد جامعة جونز هوبكنز. وشفي ما لا يقل عن 6.3 مليون من المصابين. وهي تسجل أعداد وفيات متزايدة خلال الأيام الأخيرة.

ويُنظر إلى مشروع قانون لمساعدة الشركات المتعثرة والعاطلين عن العمل على أنه أمر بالغ الأهمية لإعادة أكبر اقتصاد في العالم للوقوف على قدميه، حتى في الوقت الذي تقدم فيه اللقاحات الجديدة الأمل في نهاية وشيكة محتملة للوباء.

من المتوقع أن تتضمن الحُزمة مساعدات لتوزيع اللقاح والخدمات اللوجستية، ومزايا إضافية للعاطلين عن العمل بقيمة 300 دولار في الأسبوع، وحزمة جديدة من شيكات التحفيز بقيمة 600 دولار، وهو نصف المبلغ المقدم في الشيكات الموزعة في آذار الماضي بموجب قانون كيرز.

heightقد يهمك ايضا