اغلاق
اغلاق

هبوط اسعار النفط في اعقاب المخاوف من تأثير السلالة الجديدة لكورونا

WAZCAM, تم النشر 2020/12/21 10:31

هبطت أسعار النفط حوالي ثلاثة في المئة اليوم الاثنين، بتأثير المخاوف من سلالة جديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا تسببت في إغلاق أغلب مناطق بريطانيا، ومخاوف حيال بطء تعافي الطلب على الوقود وسط تشديد القيود في أوروبا.

وانخفض خام برنت 1.54 دولار للبرميل، بما يعادل ثلاثة في المئة، إلى 50.72 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:10 بتوقيت غرينتش بعد زيادة 1.5 في المئة وملامسة أعلى مستوياته منذ آذار يوم الجمعة الماضي.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.42 دولار للبرميل، أو 2.9 في المئة، إلى 47.68 دولار للبرميل بعد أن زاد أيضا 1.5 في المئة يوم الجمعة إلى أعلى مستوياته من شباط.

وقال كازوهيكو سايتو كبير المحللين لدى فوجيتومي للسمسرة في السلع الأساسية: “سوق النفط اتخذت منحى إيجابيا في الشهر الفائت أو نحو ذلك، متجاهلة عوامل سلبية وسط تفاؤل بأن توزيع اللقاح على نتطاق واسع سيحيي النمو العالمي، لكن توقعات المستثمرين الوردية لعام 2021 تبخرت فجأة بسبب سلالة جديدة من الفيروس”.

في غضون ذلك، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك يوم السبت، إن الطلب العالمي على النفط لا يزال يقل بما بين ستة ملايين وسبعة ملايين برميل يوميا عن مستويات ما قبل الأزمة.

heightقد يهمك ايضا