اغلاق
اغلاق

821 إصابة جديدة بالكورونا والحكومة تبحث التوصيات للاغلاق الشامل

WAZCAM, تم النشر 2020/12/21 9:44

اليوم بدء التطعيم لفوق جيل 60 عامًا، ويجب تلقي التطعيم الثاني بعد 19-21 يومًا من تلقي التطعيم الأول

معدل الإصابات خلال الأسبوع الماضي بلغ 2,633 يوميًا!

يستمر مجلس الوزراء الخاص بالكورونا بالاجتماع هذا الصباح، لبحث إمكانية الإغلاق الكامل، بعد زيادة التوصيات من قبل مختلف الجهات الصحية والأمنية بالإعلان عن إغلاق كامل. وقال البروفيسور نحمان آش المسؤول عن إدارة ملف الكورونا أمس، ان وضع المرضى في حالة صعبة مقلق للغاية، لقد تم تجاوز عدد الحالات في شهر تشرين الثاني. واليوم هناك حاليا 80-70 مريضا خطيرا جديدا مقارنة بـ20 مريضا في بداية الشهر. وينذر آش بارتفاع اعداد المرضى في حالة خطرة في غضون اشهر قليلة، اذا استمرت الحالات بالارتفاع بهذه الوتيرة.

وتم تشخيص 2,821 إصابة جديدة بفيروس كورونا امس. بحسب معطيات وزارة الصحة. وتم إجراء ما مجموعه 70 ألف اختبار، وبلغ معدل الاختبارات الإيجابية 4.1٪ - وهو رقم مرتفع مقارنة بالأيام الأخيرة.

ومنذ يوم الاثنين في الأسبوع الماضي وحتى منتصف ليل أمس، تم تشخيص 18,434 إصابة جديدة في إسرائيل، أي بمعدل 2,633 إصابة في اليوم.

​وتأوي المستشفيات838 مريضا من مرضى كورونا في جميع أنحاء البلاد، 456 منهم في حالة حرجة، 117 مريضا مرتبطين بأجهزة التنفس الصناعي. وبلغ عدد الوفيات منذ تفشي المرض 3101 شخص - توفي ثمانية منهم أمس.

حملة التطعيم

وتستمر حملة التطعيم هذا الصباح بدعوة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا لتلقي التطعيم. حيث تم بالأمس تطعيم الطواقم الطبية في اليوم الأول للحملة. وعند تحديد موعد للتطعيم، يجب التأكد من تحديد موعد أيضًا للمرحلة الثانية، والتي يجب تحديدها بين اليوم التاسع عشر واليوم الحادي والعشرين بعد التطعيم الأول.

heightقد يهمك ايضا