اغلاق
اغلاق

الوزيرة غمليئيل توقف عضوية إسرائيل في منتدى غاز الشرق الأوسط

WAZCAM, تم النشر 2020/12/21 8:49

وزيرة البيئة تطالب بوضع بنود واضحة ضد الاحتباس الحراري وتطوير تقنيات لتقليل الأضرار البيئية

تطالب وزيرة حماية البيئة  جيلا غمليئيل، بتأجيل الموافقة على إسرائيل لعضوية منتدى غاز الشرق الأوسط والتي تضم إيطاليا واليونان والأردن وإسرائيل ومصر وقبرص والسلطة الفلسطينية. وقد تؤدي معارضة جمليئيل لمنع الموافقة على دستور المنتدى تلقائيًا، ومناقشة الأمر في جلسة الحكومة، لاتخاذ قرار رسمي بدخول دولة إسرائيل لعضوية المنتدى ام لا.

واعترضت الوزيرة خطيًا برسالة بعثتها إلى سكرتير الحكومة تساحي برافرمان، أعربت فيها عن تحفظها على الخطوة وطالبت بمناقشة الموضوع، جاء فيها: "أقدم تحفظاتي على الاقتراح المقدم للحكومة بشأن التصديق على دستور منتدى غاز الشرق الأوسط المقدم من وزير الطاقة يوفال شطاينتس، واطلب عدم المصادقة عليه حتى مناقشة الامر بشكل منظم في جلسة الحكومة".

وتطالب وزيرة البيئة شمل بنود واضحة للوثيقة الأساسية للمنتدى حول كيفية تعامل المنتدى مع أزمة المناخ والمساهمة في التعامل مع أزمات تلوث الهواء ومنعها. وكتبت أن استخدام الغاز الطبيعي هو مساهمة حاسمة في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وأزمة المناخ، وبدون اتخاذ إجراءات كبيرة في هذا المجال لن يكون من الممكن التعامل مع الأزمة، ومنع استمرار تلوث الهواء الذي يتسبب باضرار كبيرة للبيئة. وتطالب غمليئيل بأن يتضمن دستور المنتدى التزامًا واضحًا بخفض الانبعاثات الحرارية وتطوير تقنيات لتقليل الأضرار البيئية، بما في ذلك انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وعمليات الإنتاج والنقل واستخدام الغاز الطبيعي.

heightقد يهمك ايضا