اغلاق
اغلاق

داماري يتجاوز بن موشية وليفي ويفوز بعطاء يسرائير وتهديدات بالتوجه للمحكمة

WAZCAM, تم النشر 2020/12/17 14:43

عرض داماري 140 شيكل نقدًا وتجاوزت عرض رامي ليفي ، لكن الأخير يدعي أن العرض تم تقديمه بعد التاريخ الذي حدده الوصي وبالتالي فإن عرضهم هو الفائز. وأضاف "تم تقديم العطاء بالمخالفة لقواعد العطاء ، وإذا اخترت ذلك فسوف نلجأ إلى المحكمة المختصة". ومن المتوقع أيضا أن يستأنف معطي بن موشيه.

حاز العرض الاخير لشركة ح. ي. داماري على معظم أصوات اصحاب السندات لشركة الطيران يسرائير، مقابل 140 مليون شيكل نقداً، متجاوزًا عروض موطي بن موشيه ومجموعة دور ألون، ورامي ليفي والاقتراحات الأخرى، لكن تبقى مسألة تقديم هذا الاقتراح بعد الموعد الذي حدده الوصي المحامي أوفير ناؤور، وهو ما يهدد بالتوجه للقضاء بصدده باقي المنافسين.

ويدعي رامي ليفي ان داماري قدم عرضه بشكل غير قانوني، وانه سيتخذ إجراءات قانونية ضد فوز داماري بسبب نفاذ الموعد النهائي لتقديم العطاءات. ومن المتوقع ان يتصرف موطي بن موشيه بنفس الشكل، وقد يتوجه الى المحكمة فورًا لتأكيد حقه والعمل على الغاء فوز دماري.

ويدعي مقدمو العطاءات انه تم انتهاك مبدأ المساواة وعدم المحافظة على النزاهة في اجراء المنافسة بين المتقدمين للعطاء، ما يضر بالشركة التي انكشف عرضها للجمهور وسمح لأطراف أخرى بتدبير خطواتها بطريقة لم تكن ممكنة للشركات اخرى.

ويشمل عرض داماري الكامل 140 مليون شيكل نقدا و 17٪ من أسهم الشركة التي سيتم الاحتفاظ بها كأمانة لحملة السندات حتى يتم تداول اسهم يسرائير في البورصة. إذا لم يتم ذلك، يتعهد داماري بشراء باقي الأسهم مقابل 29.5 مليون شيكل. اي ان الصفقة ستصل الى قيمة 170 مليون شيكل ، وهي الأعلى بين العروض الأخرى.

heightقد يهمك ايضا