اغلاق
اغلاق

اكسيلون تنشر كاميرات واليات رصد لتطوير إشارات مرور ذكية في مدينة القدس

WAZCAM, تم النشر 2020/12/16 10:37

أعلنت شركة أكسيليون لتطوير أنظمة المواصلات الذكية، عن تجربة تجريبية لمدة 3 أشهر لفحص نظام جديد لعمل الاشارات الضوئية، يعمل بموجب الذكاء الاصطناعي وأعلنت الشركة انه سيتم اجراء الفترة التجريبية في مدينة القدس، بهدف تنظيم حركة المرور في المدينة. ويعمل النظام المحوسب لتشغيل الإشارات الضوئية من خلال دمج مصادر معلومات متنقلة عبر شوارع المدينة، من خلال اليات لرصد حركة المرور وكاميرات ذكية على المركبات والحافلات ومركبات تابعة للبلدية وتثبيت أجهزة تتبع على الإشارات الضوئية.

كما ستؤسس اكسيلون مدينة رقمية تحاكي المواصفات التي يتم تحويلها من أجهزة الرصد والكاميرات المنتشرة في المدينة، تعتمد على خدمات السحابة الرقمية لشركة مايكروسوفت. حيث سيتم ربط المدينة الرقمية بنظام التحكم في إشارات المرور التابعة لبلدية القدس.

سيقوم النظام الذكي لأكسيليون بتحليل المعطيات وتحسين المعايير المختلفة في إشارات المرور، وتسريع مرور المسارات الأكثر ازدحامًا. وستسمح الاستنتاجات بتعديل أوقات الإشارات الضوئية في التقاطعات المرورية على النحو الأمثل، من أجل تحسين تدفق حركة المرور في المدينة وتقليل الازدحام المروري وتقليل تلوث الهواء.

heightقد يهمك ايضا