اغلاق
اغلاق

الكنيست: قانون جديد لإجبار شركات الطيران على إعادة الأموال للزبائن

WAZCAM, تم النشر 2020/12/14 15:31

القانون الجديد يجبر شركات الطيران على إعادة أموال الزبائن خلال 30 يومًا، ووكلاء السفر خلال 15 يومًا بعد تلقي المبالغ من شركات الطيران

وافقت الكنيست بكامل هيئتها في القراءة الثانية والثالثة على مشروع القانون الذي يجبر شركات الطيران إعادة الأموال إلى الزبائن أو وكلاء السفر في غضون 30 يومًا من إلغاء الرحلة، واجبار وكلاء السفر الذين تلقوا أموالاً من شركات الطيران على إعادتها إلى الزبائن خلال 15 يوم عمل. وافقت الكنيست اليوم في القراءة الثانية والثالثة على مشروع قانون تعويضات خدمات الطيران، بسبب إلغاء رحلة الطيران أو تغيير شروطها، بحسب تعليمات قانون فيروس كورونا المؤقت. بموجب التعديل المعتمد، سيُطلب من شركات الطيران إعادة الأموال إلى الزبائن أو وكيل السفر اعتبارًا من يوم غد 15 كانون الاول.

وتدين شركات الطيران حاليًا بمئات ملايين الشواقل لمئات الآلاف من الركاب الذين ألغيت رحلاتهم منذ بداية أزمة كورونا. ولم تقم الشركات بتسديد ديونها لزبائنها، رغم المطالبات العديدة واجراء جلسات خاصة في الكنيست حول الموضوع. ورغم مرور عدة أشهر على بداية ازمة كورونا، لم تنجح الحكومة باجبار الشركات على إعادة هذه الأموال المستحقة للزبائن.

ومن غير الواضح كيفية اجبار الشركات الأجنبية على الانصياع لهذا القانون، وإعادة مستحقات الزبائن المحليين، بسبب عدم وجود سلطة مباشرة لاجبار هذه الشركات على تنفيذ القانون الإسرائيلي.

heightقد يهمك ايضا