اغلاق
اغلاق

في تقييمه لزيارة دالية الكرمل وطمرة.. أيمن سيف: مصير الاغلاق في طمرة متعلق بأيدي اهل المدينة ومدى تجاوبهم مع الحملة

WAZCAM, تم النشر 2020/12/12 16:44

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

 

في تقييمه لزيارة دالية الكرمل وطمرة.. أيمن سيف: مصير الاغلاق في طمرة متعلق بأيدي اهل المدينة ومدى تجاوبهم مع الحملة

في تقييمه لبرنامج اليوم السبت قال أيمن سيف، مسؤول ملف كورونا في المجتمع العربي، انه قلق إزاء المعطيات الراهنة التي اطلع عليها اليوم في مدينة طمرة، بالمقابل قال انه متفائل من الجهود التي يبذلها مجلس دالية الكرمل المحلي لخفض عدد الإصابات والخروج من الاغلاق لغاية يوم الاثنين القريب بحيث لا يتم تمديد الاغلاق المفروض على البلدة، لكنه أبدى قلقًا إزاء الوضع في مدينة طمرة التي تسجل فيها مستويات عالية ومقلقة من الإصابات بالعدوى.

وكان بروفيسور نحمان أش، منسق شؤون كورونا في البلاد، ومدير "مغين يسرائيل"، وأيمن سيف، قد عقدا اجتماعين مع رئيسي السلطتين المحليتين والمسؤولين في دالية الكرمل وطمرة، للتباحث في كيفية اخراج البلدتين من اللون الأحمر والاغلاق المفروض على احداهما.

وأضاف سيف يقول: "انه يوم غد الاحد سيكون هنالك تقييم للوضع في دالية الكرمل، واذا كانت النتائج إيجابية واستمر التحسن، فانه لن يتم تمديد الاغلاق على البلدة مرة أخرى".  

أما في طمرة فقال سيف: "نحن نقوم بعمل بديل للإغلاق ألا وهو القيام بحملة مكثفة تشمل جميع الهيئات الفاعلة، بضمنها المجلس المحلي والشرطة والجبهة الداخلية وصناديق المرضى لمدة أسبوع، على ان يتم خلالها وقف حركة الملزمين بالحجر الصحي والمصابين بالعدوى، وزيادة عدد الفحوصات الى ما لا يقل عن 10 آلاف فحص خلال أسبوع، بالإضافة الى اجراء التحقيق الوبائي وتقديم المساعدة لمن يحتاجونها".

وأضاف: "على الجميع ان يتجندوا في هذه الفترة، وهكذا تكون الكرة في ملعب أهالي طمرة ومدى تجاوبهم مع الحملة وإجراء الفحوصات، وخفض نسبة الفحوصات الإيجابية، فاذا نجحوا في ذلك فانهم يبعدون عن بلدتهم خطر الاغلاق، بينما اذا استمر الارتفاع في الإصابات وبقيت المعطيات مرتفعة فانه لا بد من فرض الاغلاق".

heightقد يهمك ايضا