اغلاق
اغلاق

تقرير الفقر: 850 الف اسرة تعاني من الفقر 286 الف منها على حافة الجوع!

WAZCAM, تم النشر 2020/12/09 15:49

395 ألف طفل يعيشون في حالة شديدة من انعدام الأمن الغذائي!

اكثر من 50 ٪ من عامة السكان يعانون من أضرار اقتصادية جسيمة نتيجة أزمة كورونا

ارتفع معدل الفقر في إسرائيل جراء أزمة كورونا من 20٪ من العائلات إلى 29٪، أي من 580.000 أسرة إلى 850.000. جاء ذلك من التقرير البديل الذي نشرته منظمة " لاتيت" صباح اليوم الاربعاء. ويعتبر تعريف الفقر الذي تستخدمه المنظمة أوسع من تعريف الضمان الاجتماعي الذي تتبعه مؤسسة التأمين الوطني، لأنه لا يشمل فقط العائلات التي تعيش تحت خط الفقر انما أيضًا العائلات التي استجابت بشكل إيجابي لثلاث من سمات الضائقة الستة، مثل عدم سداد الديون والتنازل عن الدواء. و286 الف اسرة تعاني من نقص في المؤن الغذائية اليومية.

ويظهر التقرير أن 395 ألف طفل يعيشون في حالة شديدة من انعدام الأمن الغذائي. وأن ذروة الأزمة ما زالت أمامنا ويبدو أن المزيد من الأسر ستعاني من انعدام الأمن الغذائي وتتجه أيضًا إلى المساعدات الغذائية من مصدر خارجي. وان 50.7٪ من عامة السكان يعانون من أضرار اقتصادية جسيمة نتيجة الأزمة، مقابل 19.6٪ فقط أشاروا إلى أضرار جسيمة في مجال الصحة. فيما انخفض عدد العائلات التي أبلغت عن وضع اقتصادي جيد من 45٪ قبل الأزمة إلى 23٪.

قال رئيس الدولة رؤوبين ريفلين، بعد تقديم إليه التقرير صباح اليوم: إن هذا تقرير صعب ومؤلِم، وهو من أصعب التقارير التي قرأتها. ويظهر التقرير كيف تحولت أزمة كورونا من أزمة صحية إلى أزمة اقتصادية واجتماعية واسعة وعميقة. إلى جانب الضرر الحقيقي الذي لحق بالطبقة الوسطى، اتضح أن السكان الأكثر ضعفًا هم الأكثر معاناة. خلف كل رقم، هناك اسم، شخص، بدون دعم مالي، في خوف دائم، وبعضهم جائع.

heightقد يهمك ايضا