اغلاق
اغلاق

الجش:" المربية المرحومة أورلي كرم لم تعاني أمراض مزمنة ومع هذا قتلها الفيروس", د. كمال ابو جبل من مستشفى صفد يروي التفاصيل

WAZCAM, تم النشر 2020/12/08 14:33

د. كمال أبو جبل: المرحومة أورلي كرم من الجش لم تكن تعاني من أمراض مزمنة ومع هذا الكورونا قتلها

بعد الفاجعة التي ألمت في بلدة الجش والمجتمع العربي بوفاة المربية المرحومة أورلي وجيه جبران كرم (51 عاما)، قال الدكتور كمال ابو جبل، مدير قسم الكورونا في مستشفى "زيف" في صفد إن "المرحومة أورلي وصلت الى المستشفى أول أمس بسيارة اسعاف، وكانت تخضع للتنفس الاصطناعي، نتيجة تدهور حالتها الصحية في البيت واستدعاء سيارة الاسعاف لنقلها الى المستشفى".

وأضاف د. أبو جبل: "تم تشخيص اصابة المريضة بفيروس كورونا قبل حوالي عشرة أيام، وقد أصيبت بضيق تنفس في البيت، وقام زوجها الطبيب باستدعاء دورية العلاج المكثف، وتم وصلها بجهاز التنفس ونقلها مباشرة الى قسم الكورونا في المستشفى، وهي بحالة خطيرة. في البداية طرأ تحسن على حالة التنفس لكن المريضة عانت من تضرر في الأعضاء الحيوية في الجسم وخاصة الكلى".

وتابع: "في مراحل العلاج حدثت لديها كل التعقيدات الممكنة، حتى أنه لم يكن بالإمكان ربطها بجهاز "إكمو" الذي يقوم بوظيفة القلب والرئتين، وفارقت الحياة". وأكد د. كمال أبو جبلأن المرحومة لم تكن تعاني من أي أمراض مزمنة، وكانت بصحة جيدة، لكن الفيروس فتاك وقاتل ولا ينبغي الاستهتار به ولا الاستهانة به بعد أن خطف المرحومة أورلي من بين أيدي أهلها وعائلتها وأحبائها"

heightقد يهمك ايضا