اغلاق
اغلاق

ملابس, سفر, ادوات كهرباء | ما هي المصروفات الشهرية التي ارتفعت واي منها قد انخفض؟ تابعوا

WAZCAM, تم النشر 2020/12/07 14:59

على الرغم من سيطرة الضبابية وعدم اليقين الاقتصادي والصحي في الأشهر الأخيرة، الا انه وبعكس التوقعات بأن يؤدي ذلك إلى انخفاض في المصاريف الشهرية للأسر، تظهر دراسة لبيانات شركات بطاقات الاعتماد ماكس ويسراكارد ان النفقات انخفضت في بعض المجالات كما هو متوقع لكنها ارتفعت بمجالات أخرى، وان إجمالي النفقات الشهرية لم ينخفض بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة.

وتشير بيانات بطاقات الاعتماد ماكس إلى أن الإنفاق على الرحلات الجوية والسياحة انخفض من 5.6٪ من إجمالي الإنفاق الشهري قبل كورونا إلى 1.1٪ فقط في المتوسط ​​في أشهر كورونا. على الرغم من وجود اتجاه تحسن ملحوظ منذ شهر اب، بسبب الانفتاح المحدود على البلدان الخضراء والسياحة الداخلية، لكن الأرقام لا تزال بعيدة بشكل كبير عما كانت عليه قبل الأزمة. كذلك الإنفاق على منتجات الملابس والأحذية في الأشهر التي سبقت كورونا، كان متوسط ​​معدل إنفاقها 5.9٪ من الإنفاق الشهري، ومنذ مارس بلغ متوسطه 4.8٪ فقط.

وارتفع الإنفاق على المنتجات الكهربائية، الذي بلغ متوسطه 3.4٪ من الإنفاق الشهري قبل كورونا، إلى 4.3٪. كما لوحظ ارتفاع مشابه مجال الأثاث، حيث زادت حصته في الإنفاق الشهري. وبلغ متوسط ​​الانفاق الشهري قبل كورونا في هذه المحلات 2.8٪ و 3.3٪ في اشهر كورونا.

ظهرت أيضًا زيادة في حصة محلات السوبر ماركت، وزاد معدل الانفاق على الاغذية والمشروبات والتبغ من متوسط ​​20.2٪ من الانفاق الشهري قبل كورونا الى متوسط ​​23.6٪ في اشهر كورونا. في الأشهر الأولى من الوباء، قفز الإنفاق على الغذاء بشكل كبير إلى 27.2٪ في اذار و 29.7٪ في نيسان، حيث كان عدم اليقين بشأن النقص المحتمل مرتفعاً وقام الجمهور بتخزين العديد من المنتجات.

heightقد يهمك ايضا