اغلاق
اغلاق

مدير عام بنك لئومي، حنان فريدمان في "مؤتمر إسرائيل – دبي الأول": "تطوير العلاقات الاقتصادية يفتح قنوات تجارية مع دول أخرى"

WAZCAM, تم النشر 2020/12/01 18:46

مدير عام بنك لئومي، حنان فريدمان في "مؤتمر إسرائيل – دبي الأول": "تطوير العلاقات الاقتصادية يفتح قنوات تجارية مع دول أخرى"

قال مدير عام بنك لئومي، حنان فريدمان خلال "مؤتمر إسرائيل – دبي الأول الذي نظمته كلكليست، بنك لئومي وريشت 13، في دبي، مؤخرا، إن "تطوير العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والإمارات يوفر فرصاً تجارية مع دول أخرى في الخليج وأفريقيا، ويؤثر على العلاقات في الشرق الأوسط".

وأضاف فريدمان "هذا الأمر لا يشجع فقط الرفاه الاقتصادي، إنما الأمن أيضاً للمنطقة بأسرها. ندرك أن السلام الحقيقي يتم تعزيزه من قبل الشعوب. يُبنى السلام من خلال رجال أعمال من الدولتين، يمضون قدماً بالفرص التاريخية لمصلحة الشعبين، ويتعاونون في مجالات عدة مثل الابتكار والتطوير، المبادرات والسياحة".

وأشار فريدمان إلى أنه في الماضي تم توقيع اتفاقيات سلام بين الدول المجاورة بهدف توفير الأمن والحماية، اليوم الواقع مختلف واتفاقيات السلام توقع بالأساس لأسباب اقتصادية.

لتوضيح الإمكانات الكبيرة الكامنة في التعاون الاقتصادي بين الدول، أشار فريدمان إلى قطاعين رئيسيين - الماء والغذاء.

بالنسبة لقطاع المياه، أشار فريدمان إلى أن الهدف الاستراتيجي الإماراتي هو تخفيض استهلاك المياه بـ %21 حتى سنة 2036 وزيادة استخدام المياه المعالجة بـ %95، وهذا يمكن أن يتحقق بفضل المعرفة والتكنولوجية الإسرائيلية". بالنسبة للغذاء، قال فريدمان إن "الاستراتيجية الإماراتية هي الوصول حتى عام 2051 إلى صدارة مؤشر الأمن الغذائي العالمي، وبهذا أيضاً، فإن المعرفة الإسرائيلية لديها الكثير لتساهم به".


وشارك فريدمان الحضور، من خلال مداخلته في المؤتمر، انطباعاته عن الإمارات العربية المتحدة، قائلاً إنه معجب بشكل خاص بالطريقة التي تتعامل بها الدولة مع الأعمال. وقال "إنهم يركزون على المضي قدما وإيجاد حلول للمشاكل والتغلب على العقبات". وأضاف:" لقد تأثرت بشكل خاص بالتخطيط الاستراتيجي طويل الأجل والقدرة على تنفيذه بأعلى المعايير. بدون شك، نحن بحاجة إلى التعلم من هذه القدرات."

 

 

heightقد يهمك ايضا