اغلاق
اغلاق

اعفاء مستشفى هيلل يافه من دفع ضريبة التحسين لأنه جهة حكومية

WAZCAM, تم النشر 2020/12/03 17:32

قررت لجنة الاستئناف للجنة التخطيط والبناء اللوائية في لواء حيفا اعفاء مستشفى هليل يافه في الخضيرة من دفع رسوم التحسين للبلدية، لكونه مستشفى حكوميًا أقيم على أرض دولة، على الرغم من أن إضافة مرافق تجارية لأحد اللبنية، وتحويله الى مركز تجاري ومطعم ومقاهي.

وكانت لجنة التنظيم المحلية في الخضيرة قد طالبت في العام 2017 فرض ضريبة تحسين بقيمة 800 ألف شيكل على المستشفى لاضافته مرافق جديدة واستعمالات جديدة للمبنى. وزعمت اللجنة المحلية أن الأرض التي أقيم عليها المبنى مملوكة جزئيًا للدولة والجزء الاخر  هو ملك للصندوق القومي اليهودي – الكيرن كييمت، ولهذا السبب يجب اعتبار الدولة مستأجرًا للأرض المخصصة للمستشفى وفرض ضريبة التحسين على المبنى الجديد.

وقد المستشفى استئنافًا للجنة اللوائية ضد قرار اللجنة المحلية، بادعاء ان المستشفى هو جهة حكومية رسمية، وانه يتم استخدام ارض تابعة للدولة، من قبل دائرة الإسكان الحكومي، وبالتالي فإن الإعفاء المطبق على أصول الدولة ينطبق أيضًا على المستشفى.

وقبلت لجنة الاستئناف موقف المستشفى وحكمت أنه على الرغم من أن جزءًا من الأرض كان مملوكًا من قبل الصندوق القومي اليهودي ، إلا أنها لم تكن صفقة إيجار لأجيال تتطلب دفع رسوم تحسين مقابل الاستخدام المفرط ، وأنه يجب اعتبار العقار حكوميًا.

heightقد يهمك ايضا