اغلاق
اغلاق

نتنياهو: شعب إسرائيل يريد اللقاحات وليس الذهاب إلى انتخابات

WAZCAM, تم النشر 2020/12/02 22:21

رئيس الحكومة الاسرائيلية يكرر رفضه جر اسرائيل الى انتخابات جديدة ويطالب شريكة الائتلافي بالتراجع

بعد ساعات من التصويت بالقراءة التمهيدية على قانون حل الكنيست الاسرائيلي، كرر رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو معارضته ذهاب اسرائيل الى انتخابات رابعة في غضون فترة اقل من عامين في "مرحلة تواجه بها اسرائيل ازمة كورونا وازمة اقتصادية". 

   

 

وقال نتنياهو ان "الشعب الاسرائيلي يريد اللقاحات وليس الانتخابات، يجب ان نضع السياسة جانبا، سيكون الوقت الكافي لذلك ، يجب ان نعمل سوية من اجل شعب اسرائيل" وهاجم نتنياهو بشدة الشريك الائتلافي بيني غانتس وحزبة وقال ان "بيني غانتس انجر وراء يائير لابيد وبينيت". 

وشدد نتنياهو :" انا أعلم جيدا ان الجمهور يتوقع امر واحد وهو صادق. لهم ، لاتوجد مشكلة، ما يهمهم؟ لا توجد لديهم مسؤولية، لذلك يريدون جر الدولة الى انتخابات لاسباب شخصية، هذا امر ليس مسؤولا، الجمهور يريد الوحدة وحكومة تعمل سوية من أجله". 

وطالب نتنياهو غانتس وقف الانجرار الى الانتخابات ووقف التهجمات من قبل حزبة، وقال :"ان اوقف ’ازرق ابيض’ مساعية لحل الكنيست ستكون وحدة، لكن هذا لن يتحقق ان اقاموا حكومة داخل حكومة، معارضة داخل الائتلاف، يتحدثون عن وحدة ولا يتوقفون عن مهاجمة الحكومة، يتخذون قرارات في الحكومة وبعد ذلك يصوتون ضدها". 

وعقب ازرق ابيض على تصريحات نتنياهو وقال :"جميعنا نعرف الحقيقة، وانت ايضا. ان لم تكن محاكمة- كانت لدينا ميزانية. ان لم تكن محاكمة كان لدينا حكومة فعالة، ان لم تكت محاكمة- ستكون وحدة, المسؤولية عليك وفقط عليك" ايضا تحالف يمينا عقب على انتقادات نتنياهو وقالوا :"الليكود مجددا ينشغل بالسياسة، نشر الكراهية ب

heightقد يهمك ايضا