اغلاق
اغلاق

"فوربس" تختار النائب إيمان خطيب ياسين ضمن أول 50 امرأة مؤثرة في إسرائيل

WAZCAM, تم النشر 2020/11/30 19:05

"فوربس" تختار النائب إيمان خطيب ياسين ضمن أول 50 امرأة مؤثرة في إسرائيل

 

اختارت مجلة فوربس النائب إيمان خطيب ياسين، في المكان الـ 31 ضمن أول 50 امرأة مؤثرة في إسرائيل.

وكتبت مجلة فوربس أن النائب خطيب ياسين (56 عامًا) هي أول ممثلة عن الحركة الإسلامية في الكنيست. ولدت في عرابة وتقيم في يافة. حاصلة على اللقب الثاني في العمل الاجتماعي. أقامت وأدارت المركز الجماهيري في يافة لمدة 14 عامًا. ثم أقامت المركز الجماهيري في زيمر وأدارته لحين انتخابها للكنيست. أقامت في الناصرة مركزًا للفتيات بضائقة وأدارته لمدة 9 سنوات. عضوة في لجنتي الاقتصاد ولجنة الكورونا البرلمانيتين. رئيس لوبي النهوض بتشغيل النساء العربيات ولوبي سدّ الفجوات في السلطات المحلية. 

إيمان خطيب ياسين هي ناشطة اجتماعية جماهيرية متواصلة مع قضايا مجتمعها، وهي أيضًا خريجة معهد القيادة التربوية مندل في القدس، ومؤخرًا ترأست اللجنة البرلمانية لتحسين المواصلات العامة في البلدات العربية.

وفي تعقيبها على هذا الاختيار، قالت النائب خطيب ياسين: أعتز وأفتخر بهذا الاختيار، وبكوني أول امرأة عربية مسلمة محجبة تكون عضوة في الكنيست ممثلة للحركة الإسلامية ولمجتمعنا العربي. وأعتز بما أقوم به من جهود لمصلحة مجتمعنا العربي، بالذات في قضايا التشغيل والنساء والمواصلات. هذه رسالة للمرأة العربية بشكل عام، وللمرأة المسلمة المحجبة بشكل خاص، أنك قادرة على التأثير والتغيير.

أهدي هذا الإنجاز لكل النساء ولروح الأخت وفاء عباهرة رحمها الله، والتي قمت مؤخرًا بتقديم اقتراح قانون يحمل اسمها، يفرض إقامة خط ساخن في الشرطة والسلطات المسؤولة، هدفه تقدير مدى أهمية وخطورة توجه النساء حول العنف الأُسري الذي يواجهنه، لكي تتم معالجة التوجه بفترة قصيرة جدًا خلال ساعات.

heightقد يهمك ايضا