اغلاق
اغلاق

هارئيل للتأمين تعوض خسارتها في مطلع لعام بأرباح بمئات الملايين

WAZCAM, تم النشر 2020/11/30 15:52

اظهر التقرير المالي للربع الثالث لشركة هارئيل للتأمين أرباحًا عالية وصلت الى 402 مليون شيكل مقابل خسارة حوالي 118 مليون شيكل في الربع المقابل من العام الماضي. وتدل هذه الأرقام على التعافي السريع للشركة من أزمة كورونا منذ مطلع العام الجاري، حيث وصلت أرباح الأشهر التسعة الأولى منه ارباحًا قدرها 407 مليون شيكل مقابل 640 مليون شيكل في الأشهر التسعة المقابلة، أي بانخفاض نسبته 36٪ بسبب أزمة كورونا والانهيار الذي حدث في الأسواق في بداية الأزمة.

وعلى الرغم من العائدات السلبية مع نهاية الربع الثالث، التي بلغ تقديرها 36 مليون شيكل، الا ان هناك ارتفاعات أخرى في أسواق رأس المال، سمحت لهارئيل بفرض رسوم إدارية متغيرة وتجاوز هذه الخسائر.

ومع نهاية الربع الثالث، بلغ إجمالي اسهم هارئيل 278 مليار شيكل، مقارنة مع 270 مليار شيكل في نفس الوقت من العام الماضي، أي بزيادة قدرها 3٪، وارتفع إجمالي الأسهم في الآونة الاخيرة إلى ما يقارب 288 مليار شيكل، حتى موعد اصدار التقارير المالية الاخيرة.

وبسبب هبوط الأسواق وتراجع العديد من القطاعات وفصل العاملين وانكماش الاقتصاد نتيجة انتشار فيروس كورونا، وانعكاس هذا الوضع في نتائج الربع الأول بخسارة إجمالية قدرها 555 مليون شيكل، بحثت هارئيل عن مسارات جديدة من خلال التكنولوجيا الرقمية بمساعدة وكلائها، لتقديم عروض قيّمة لجمهور المؤمنين. ما مكنها من إظهار انتعاش كبير في الربعين الثاني والثالث، والعودة إلى أحجام التشغيل الممتازة، في بيع البوليصات في معظم المجالات.

heightقد يهمك ايضا