اغلاق
اغلاق

الحكومة تخالف القانون بالمماطلة المستمرة بتقديم ميزانية 2020 و2021!

WAZCAM, تم النشر 2020/11/30 9:46

المستشار القضائي للحكومة يطالب الحكومة الالتزام بنص القانون وتقديم اقتراح ميزانية 2020 و2021 للحكومة ومن ثم على طاولة الكنيست في اسرع وقت

قال المستشار القضائي للحكومة أفيحاي ماندلبليط لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بني غانتس ووزير المالية يسرائيل كاتس بشأن مواعيد ميزانية الدولة لعامي 2020 و 2021 على طاولة الكنيست، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية امس الاحد. وأوضح ماندلبليط أن اقرار الميزانية من قبل الحكومة، يأتي بحسب الالتزام بنصوص القانون لعرض الميزانية على الكنيست بجسب جدول زمني محدد.

وأوضح ماندلبليط أن تواريخ تقديم ميزانية الدولة على طاولة الكنيست قد انقضت، فيما يتعلق بميزانية 2020 و 2021. بحسب قانون الموازنة. وأن النية بوضع مقترحات لتعديل قانون الميزانية جنبًا إلى جنب مع التغييرات الهيكلية والتشريعات المالية المنوي العمل بها، تتطلب مدة زمنية إضافية في الكنيست.

وكتب ماندلبليط  انه يجب العمل بسرعة، كل في حدود صلاحياته ووظائفه، لدفع مشروع قانون الموازنة لعام 2020 ومشروع قانون الميزانية لعام 2021، وطرحهما للمناقشة في الحكومة.

وكانت رئيسة المحكمة العليا استير حايوت قد قالت ان "الدولة هنا مخالفة للقانون" في جلسة الاستماع الأسبوع الماضي بخصوص عدم الموافقة على الميزانية. ويفترض أن تستجيب الدولة للالتماسات الخاصة بمسألة عدم الموافقة على الميزانية في ضوء أمر مشروط صادر عن المحكمة العليا في الموضوع.

heightقد يهمك ايضا