اغلاق
اغلاق

الاتحاد الأوروبي يغرم تيفع الإسرائيلية بـ60 مليون يورو

WAZCAM, تم النشر 2020/11/27 21:26

غرّم الاتحاد الأوروبي شركة تيفع بـ 60 مليون يورو بسبب الاتفاقية الموقعة بينها وبين شركة سيفلون في العام 2005، والتي استحوذت تيفع بموجبها على سيفلون مقابل 6.8 مليار دولار نقدًا. زأدى الاتفاق بين تيفع وسيفلون إلى تأجيل إطلاق النسخة العامة من عقار بروفيجيل - Provigil لعلاج الخدار، بالاصافة الى دفع مبلغ نقدي ومزايا تجارية أخرى حصلت عليها من سيفلون.

واتخذ الاتحاد الأوروبي قراره بتغريم تيفع وسيفلون (كل منهما بـ 30 مليون يورو) بعد تحقيق استمر تسع سنوات، كجزء من محاولة الاتحاد الأوروبي لوقفمثل هذه الاتفاقيات لتسببها برفع أسعار الأدوية بشكل مصطنع وتمكين الشركات المطورة للعقارات الأصلية والشركات بالتحكم بالادوية، وجني أرباح زائدة على حساب المستهلكين وميزانيات الصحة في دول الاتحاد الأوروبي.

وقالت شركة تيفع أنها ستستأنف قرار الاتحاد الأوروبي، لأن ترتيب براءات الاختراع للعام 2005 بينها وبين سيفلون لم ينتهك قانون مكافحة الاحتكار الأوروبي.

تسببت صفقة سيفلون في الماضي כأضرار قانونية جسيمة لتيفع عندما اضطرت لدفع 1.2 مليار دولار في ايار 2015 لتسوية مطالبات من قبل هيئة مكافحة الاحتكار الأمريكية وتجار الجملة وتجار الأدوية في الولايات المتحدة الامريكية.

heightقد يهمك ايضا